تخفيض عقوبة الصحافي قاتل زوجته من 15 عاما إلى 7 أعوام في دبي

تخفيض عقوبة الصحافي قاتل زوجته من 15 عاما إلى 7 أعوام في دبي

أصدرت محكمة الاستئناف في دبي اليوم الأربعاء، حكماً بتخفيض عقوبة كبير المحررين في صحيفة “غلف نيوز” الصحافي فرانسيس ماثيو، المدان بقتل زوجته عمداً، من السجن لمدة 15 عاما إلى 7 أعوام، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم. وجاء تخفيض العقوبة بعد أن قدم محامي الدفاع في الجلسة السابقة مرافعة طالب فيها بتخفيض العقوبة إلى السجن لمدة عامين بناء على تنازل…




alt


أصدرت محكمة الاستئناف في دبي اليوم الأربعاء، حكماً بتخفيض عقوبة كبير المحررين في صحيفة “غلف نيوز” الصحافي فرانسيس ماثيو، المدان بقتل زوجته عمداً، من السجن لمدة 15 عاما إلى 7 أعوام، وأمرت بإبعاده عن الدولة بعد قضاء مدة الحكم.

وجاء تخفيض العقوبة بعد أن قدم محامي الدفاع في الجلسة السابقة مرافعة طالب فيها بتخفيض العقوبة إلى السجن لمدة عامين بناء على تنازل مقدم من ابن الضحية الذي يعتبر الوريث القانوني الوحيد لها، والذي يملك الحق في التنازل عن القضية.

وفاة والدها
وكانت محكمة الاستئناف قد نظرت في القضية بعد تتطورات جديدة تمثلت في حصول المتهم على التنازل بعد وفاة والد المجني عليها الذي كان رافضا تقديم طلب التنازل عن القضية، ليصبح الحق في التنازل في حوزة الابن، فقدم طلبا بذلك.

وأكد المحامي أن “المتهم لم يكن يقتل زوجته عمداً، فيما وكان المتهم قد تمسك أمام الهيئة القضائية بإنكار قتل زوجته عمداً، مؤكداً أنه “غير مذنب”.

ضربها بمطرقة
وفي لائحة الاتهام، قالت النيابة العامة في لائحة اتهامها، إن “الصحافي قتل زوجته عمداً عبر ضربها بمطرقة على رأسها نتيجة خلافات زوجية”، مطالبة بأقصى عقوبة بحقه”.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى العام الماضي عندما تلقت غرفة العمليات في شرطة دبي بلاغاً من المتهم يفيد بتعرض زوجته لاعتداء بدني حيث تبين خلال التحقيقات قيامه بقتل زوجته، وأقر بارتكابه الجريمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً