اناقة

اصنعي صابون الشوفان وانعمي بجمال نقي

اصنعي صابون الشوفان وانعمي بجمال نقي

تنظيف البشرة من الخطوات المهمة التي يجب على كل السيدات القيام بها وبشكل صحيح، لأنها تجنبهن الكثير من المشاكل الجلدية التي تؤثر على صحة البشرة بسبب الشوائب والدهون التي تتراكم على سطحها بشكل يومي. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم طريقة منزلية لصنع صابون الشوفان الطبيعي الذي سيبهرك بفوائده الرائعة وخاصة قدرته على التنظيف العميق فتابعينا.الشوفان والبشرة يعتبر …

تنظيف البشرة من الخطوات المهمة التي يجب على كل السيدات القيام بها وبشكل صحيح، لأنها تجنبهن الكثير من المشاكل الجلدية التي تؤثر على صحة البشرة بسبب الشوائب والدهون التي تتراكم على سطحها بشكل يومي. وفي هذا السياق سنقدم في مقال اليوم طريقة منزلية لصنع صابون الشوفان الطبيعي الذي سيبهرك بفوائده الرائعة وخاصة قدرته على التنظيف العميق فتابعينا.

الشوفان والبشرة

يعتبر الشوفان من أفضل المواد الطبيعية التي تمتاز بقدرتها على تقشير خلايا الجلد الميت من البشرة وبالتالي تنظيفها بشكل فعال، كما يعمل على تهدئة التهابات البشرة وترطيبها لتكون دائما صحية ونضرة بشكل طبيعي.

صابون الشوفان الطبيعي

المكونات:

صابون غليسرين، 3 ملاعق كبيرة من الشوفان المسحوق، 4 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي وكبسولة من الفيتامينE.

طريقة تحضير:

ابشري صابون الغليسرين بشكل ناعم ثم ضعيه في وعاء وارفعيه على نار هادئة حتى يذوب مع التحريك بواسطة ملعقة خشبية.

أضيفي بعد ذلك العسل والشوفان وأفرغي محتوى كبسولة الفيتامين E وقلبي جيدا حتى تحصلي على خليط لين ومتجانس ثم انقلي الخليط في قوالب الصابون وضعيه في مكان نظيف حتى يصبح جاف تماما.

عند الاستعمال بللي وجهك بالقليل من الماء ثم افركيه بصابون الشوفان في شكل حركات دائرية خفيفة.
اتركي الصابون على البشرة لمدة 5 دقائق ثم اغسلي بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. استخدمي الصابون لتنظيف البشرة 3 مرات في الأسبوع على الأقل.

alt

صابون الشوفان والعسل

تساعد صابونة الشوفان على تنظيف الوجه بعمق وتفتيح لون الجلد وإزالة التصبغات الداكنة عنه وتقشيره وترطيب البشرة وعلاج جفافها وتنقية المسام من الرؤوس السوداء إلى جانب محاربة التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ما يجعل بشرتك تشع بالنضارة والنعومة والشباب.

المكونات :

صابون غليسرين طبي، ¼ كوب ماء ورد، ½ كوب حليب، 4 ملاعق كبيرة عسل، 4 ملاعق كبيرة من مسحوق الشوفان مطحون، ملعقة صغيرة زيت لوز حلو، محتوى كبسولتين فيتامينE.

طريقة التحضير :

ضعي الصابون المبشور في خطوة أولى مع ماء الورد في وعاء وارفعيه على النار مع التحريك حتى يذوب ثم أضيفي بقية المكونات المذكورة مع التقليب لتحصلي على خليط متجانس وخالي من التكتلات.

وزعي الخليط في قوالب الصابون واتركي في مكان نظيف لعدة أيام حتى يتماسك ويصبح جاف أما عن الاستعمال فيكون بالطريقة المعتادة، رطبي بشرتك بالماء ثم افركيها قليلا بالصابون حتى تتشكل لديك رغوة خفيفة. قومي بالتدليك لبعض الوقت ثم اشطفي جيدا بالماء الفاتر مع التجفيف والترطيب. يمكنك استعمال الصابون ضمن روتينك اليومي لتنظيف البشرة.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً