اناقة

فوائد ماسك البروكلي للبشرة والشعر وكيفية استخدامه

فوائد ماسك البروكلي للبشرة والشعر وكيفية استخدامه

ندى الحاج الأربعاء,27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019 العناية بالبشرة والشعر قد يتطلب في معظم الأحيان الكثير من الوقت، فتلجأ النساء لحلول طبيعية للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن. البروكلي يعد علاج طبيعي للبشرة والشعر، فله فوائد غذائية وجمالية، كما أنه يفيد البشرة والشعر ليمنحك طلة مميزة. ومتألقة. فإليك فوائد ماسك البروكلي للبشرة والشعر وكيفية استخدامه. فوائد ماسك البروكلي للبشرة…

ندى الحاج

الأربعاء,27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2019

العناية بالبشرة والشعر قد يتطلب في معظم الأحيان الكثير من الوقت، فتلجأ النساء لحلول طبيعية للحصول على أفضل النتائج في أسرع وقت ممكن. البروكلي يعد علاج طبيعي للبشرة والشعر، فله فوائد غذائية وجمالية، كما أنه يفيد البشرة والشعر ليمنحك طلة مميزة. ومتألقة. فإليك فوائد ماسك البروكلي للبشرة والشعر وكيفية استخدامه.

فوائد ماسك البروكلي للبشرة والشعر وكيفية استخدامه

فوائد ماسك البروكلي للبشرة

يعزز صحة الجلد

 فوائد ماسك البروكلي للبشرة والشعر وكيفية استخدامه

يساعد البروكلي على إبطاء الشيخوخة ويساعد فيتامين C الم،ج،د فيه، في إنتاج الكولاجين النباتي، مما يجعل البشرة تبدو أصغر سناً. كما يساعد على إصلاح الجلد وينتج عنه بشرة صحية، وبالتالي فإن تناول البروكلي يجدد بشرتك بسرعة أكبر ويمنحها بشرة طبيعية جميلة.

يساعد على إبطاء الشيخوخة

يحارب فيتامين ،C الموجود في البروكلي، الجذور الحرة التي تميل إلى تسريع عملية الشيخوخة، فيساهم في إنتاج الكولاجين، مما يحسن مرونة الجلد ويقلل التجاعيد.

غالباً ما يعتبر البروكلي أفضل من واقي الشمس في حماية الجلد من سرطان الجلد، فبإمكانك وضع ماسك البروكلي على بشرتك قبل الاستحمام لمدة 15 دقيقة للحصول على نتائج رائعة.

كيفية صنع الماسك للبشرة

قومي بخلط البروكلي مع القليل من العسل وماء جوز الهند لإنشاء معجون. ثم ضعي طبقة متساوية على الوجه واتركيه لمدة 30 دقيقة،بعدها اشطفي بالماء الفاتر تليها دفقة من الماء البارد.

فوائد البروكلي للشعر

يحسن صحة الشعر

الفيتامينات B وC يجعلان شعرك أقوى، فيحارب فيتامين C الجذور الحرة التي تسبب تساقط الشعر.

فالخضروات الخضراء الداكنة مثل البروكلي محشوة بالفيتامينات A و C التي تساعد على إنتاج الزهم وهو زيت فروة الرأس الطبيعي الذي يحافظ على تكثيف الشعر.

استخدمي البروكولي لإنتاج الزهم على فروة الرأس

يعالج تساقط الشعر

فيتامين C في البروكلي يزيل الجذور الحرة ويساعد على جعل شعرك أكثر كثافة وصحة كما أنه مصدر جيد لفيتامينات “ب” التي تقلل من الإجهاد وبصورة ما تكافح تساقط الشعر.

كيفية صنع الماسك للشعر

ستخدمي حوالي 30 جراماً من مسحوق البروكلي واخلطيه بالماء لإنشاء عجينة رقيقة، ثم قسمي الشعر إلى عدة أجزاء وقومي بتطبيقه مباشرة على فروة الرأس بسخاء. إذا بدأت العجينة في التسميك ، ضيفي القليل من الماء لفترة طويلة من عملية التطبيق لتسهيل تطبيقها على فروة الرأس. إذا بقي قليل من هذا الماسك ضعي على أطراف الشعر لنتائج مميزة واتركيه لمدة ساعة ثم اشطفيه جيداً بالماء مع التأكد من عدم ترك أجزاء من البروكلي،أخيراً اغسلي شعرك بالماء البارد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً