معادن وفيتامينات وأحماض دهنية .. زيت اللوز ينبوع الصحة والجمال

معادن وفيتامينات وأحماض دهنية .. زيت اللوز ينبوع الصحة والجمال

يعد زيت اللوز بمثابة ينبوع الصحة والجمال للبشرة والشعر بفضل احتوائه على المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية، التي تمنح البشرة ملمسا مخمليا والشعر مظهرا لامعا. وأوضحت مجلة “إن ستايل” الألمانية أن زيت اللوز غني بفيتامين A المهم لتجدد الخلايا وفيتامين B، الذي يعمل على تقوية بنية البشرة، وفيتامين D، الذي يعمل على تقوية المناعة، وفيتامين E، الذي يمتاز بتأثير مضاد …

معادن وفيتامينات وأحماض دهنية .. زيت اللوز ينبوع الصحة والجمال

يعد زيت اللوز بمثابة ينبوع الصحة والجمال للبشرة والشعر بفضل احتوائه على المعادن والفيتامينات والأحماض الدهنية، التي تمنح البشرة ملمسا مخمليا والشعر مظهرا لامعا.

وأوضحت مجلة “إن ستايل” الألمانية أن زيت اللوز غني بفيتامين A المهم لتجدد الخلايا وفيتامين B، الذي يعمل على تقوية بنية البشرة، وفيتامين D، الذي يعمل على تقوية المناعة، وفيتامين E، الذي يمتاز بتأثير مضاد للأكسدة.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن زيت اللوز يعد أيضا كنزا من المعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، والتي تساعد على التمتع ببشرة صحية وملساء.

ويزخر زيت اللوز أيضا بالأحماض الدهنية أوميغا 3 وأميغا 6، التي تتمتع بتأثير إيجابي على أغشية الخلايا. ويحتوي زيت اللوز على حمض الأولييك، الذي يمنح البشرة ملمسا ناعما كالحرير وحمض اللينولييك، الذي يحارب تهيج البشرة وحمض بالميتيك، الذي يعمل على تقوية حاجز البشرة الطبيعي، والذي يحمي سطح البشرة من الفيروسات والبكتيريا وغيرها من الملوثات.

وبفضل الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية يعمل زيت اللوز أيضا على حماية الشعر من التقصف والتساقط، كما أنه يعزز نموه ويُعيد إليه لمعانه وبريقه. وبالتالي يعد زيت اللوز بمثابة طوق النجاة للشعر الجاف والخفيف والمجهد بصفة خاصة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً