إسرائيل لن تعيد جثامين الفلسطينيين المُحتجزة

إسرائيل لن تعيد جثامين الفلسطينيين المُحتجزة

قرر وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، تغيير النهج الإسرائيلي، ووقف إعادة جثامين الفلسطينيين الذين استشهدوا في عمليات مسلحة ضد إسرائيل، بغض النظر عن انتماءات أصحابها. وجاء في بيان لوزارة الأمن الإسرائيلية، كما ذكر موقع “i24 نيوز”، أن الوزير بنيت أوعز إلى الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية، بتنفيذ القرار، بعد نقاشات حول “الردع” مع قادة…




جنازة الفلسطيني حمدي نعسان (أ ب)


قرر وزير الأمن الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأربعاء، تغيير النهج الإسرائيلي، ووقف إعادة جثامين الفلسطينيين الذين استشهدوا في عمليات مسلحة ضد إسرائيل، بغض النظر عن انتماءات أصحابها.

وجاء في بيان لوزارة الأمن الإسرائيلية، كما ذكر موقع “i24 نيوز”، أن الوزير بنيت أوعز إلى الجيش الإسرائيلي والأجهزة الأمنية، بتنفيذ القرار، بعد نقاشات حول “الردع” مع قادة أمنيين إسرائيليين.
ويعني هذا التوجيه، منع إعادة جثامين الفلسطينيين الذين تحتفظ بها إسرائيل، بغض النظر عن الانتماء الفصائلي، وطبيعة العملية التي ارتكبوها أو حاولوا ارتكابها.
وسيصوت على القرار في المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، باعتباره جزءاً من “ردع” أوسع للفلسطينيين
وقال مسؤول إسرائيلي إن صاحبة هذه الفكرة، هي عائلة الضابط الإسرائيلي هدار غولدين، الذي تحتجز حماس جثمانه في قطاع غزة، بمناسبة لقائها برئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتانياهو، في الأسبوع الماضي، وأعرب لها نتانياهو عن استعداده لتغيير السياسية الإسرائلية في هذا المجال، ووجه الأجهزة الأمنية بدراسة هذا المقترح.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً