“هيئة أبوظبي للإسكان” تبدأ صرف الحزمة الإسكانية لمواطني الإمارة

“هيئة أبوظبي للإسكان” تبدأ صرف الحزمة الإسكانية لمواطني الإمارة

بدأت هيئة أبوظبي للإسكان تنفيذ توجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأوامر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بصرف قروض وتوزيع مساكن وأراض سكنية للمواطنين في مدينة أبوظبي، ومنطقة العين، ومنطقة الظفرة، لأكثر من 5000 مواطن، وبقيمة إجمالية بلغت 6.6 مليار درهم. وأكد مدير عام ديوان…




alt


بدأت هيئة أبوظبي للإسكان تنفيذ توجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وأوامر ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بصرف قروض وتوزيع مساكن وأراض سكنية للمواطنين في مدينة أبوظبي، ومنطقة العين، ومنطقة الظفرة، لأكثر من 5000 مواطن، وبقيمة إجمالية بلغت 6.6 مليار درهم.

وأكد مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي، رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان، جبر محمد غانم السويدي، أن “اعتماد هذه الحزمة الإسكانية للمواطنين جاءت تأكيداً على حرص القيادة الرشيدة على رفاه المواطن وسعادته وراحته، باعتباره أولوية قصوى ضمن رؤية رئيس الدولة، كما أنها جاءت تزامناً مع الفرحة التي تعيشها دولتنا الحبيبة وشعب الإمارات بمناسبة ذكرى اليوم الوطني الـ 48 للدولة”.

وقال إن “هيئة أبوظبي للإسكان تعمل على تنفيذ أوامر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الرامية لتطوير منظومة إسكان عصرية مستدامة، إذ يحرص على بناء مجتمع متماسك ينعم بمقومات الحياة الكريمة ضمن بيئة آمنة مستقرة ومحفزة على العمل والإنتاج”.

وأكد السويدي أن الهيئة تساهم بشكل مباشر في تحقيق أهداف خطة أبوظبي في مجال التنمية الاجتماعية، من خلال الحرص على توفير المسكن الملائم في ظل نظام مستدام، وتصميم وبناء مساكن المواطنين حسب متطلبات نظام برنامج استدامة واستيفاء متطلبات درجة لؤلؤتين للمجمعات العمرانية والفلل، بما يضمن ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، والحفاظ على البصمة المتمثلة في تصميم الأماكن المظللة والتخفيف من حدة الحرارة والحفاظ على الخصوصية لساكنيها.

وأضاف أن “توجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال العام الجاري تضمنت أكثر من 6000 قرض سكني، وتم تخصيص حوالي 250 مسكناً وتوزيع حوالي 1800 أرض سكنية، حيث بلغت القيمة الإجمالية للحزمة الإسكانية 11.6 مليار درهم.

من جانبه، ثمن مدير عام هيئة أبوظبي للإسكان بالإنابةبشير خلفان المحيربي، الاهتمام الكبير الذي يوليه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لقطاع الإسكان في إمارة أبوظبي، وحرصهما على توفير المسكن المناسب للمواطنين، إذ يعد هذا القطاع أحد أهم المحاور المتعلقة بتحقيق الرعاية الاجتماعية للمواطنين، والاستقرار الأسري.

وتوجه بالشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة والتهنئة بذكرى اليوم الوطني 48 لدولة الإمارات، وقال إن “تخصيص هذه الدفعة من القروض، نابع من اهتمام القيادة بأبناء الإمارات، وتوفير كل ما يسعدهم ويجعلهم يعيشون في راحة وسعادة، وحشد كل الطاقات والإمكانيات للمضي قدما والمساهمة في مسيرة التنمية الشاملة”.

وأضاف المحيربي أن “الهيئة تعمل على إسعاد المواطنين من خلال تقديم كل أشكال الدعم لتحقيق الاستقرار السكني في أقل مدة، وأعلى جودة، وتوفير رحلة مبسطة للمتعاملين للحصول على الخدمات الإسكانية التي يحتاجونها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً