الحريري: اختيار مرشحي لرئاسة الحكومة سيتحدد بالاستشارات النيابية

الحريري: اختيار مرشحي لرئاسة الحكومة سيتحدد بالاستشارات النيابية

أعلن رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري أنه سيختار مرشحه لرئاسة الحكومة الجديدة خلال الاستشارات النيابية الملزمة، وذلك رداً على ما أوردته مواقع إعلامية من أسماء مرشحين لرئاسة الحكومة على أنها اقتراحات الحريري. وأعلن المكتب الإعلامي للحريري في بيان مساء اليوم الثلاثاء، “يقوم عدد من المواقع الإعلامية وحسابات التواصل الاجتماعي بطرح أسماء مرشحين لرئاسة الحكومة على أنها اقتراحات للرئيس الحريري”…




سعد الحريري (أرشيف)


أعلن رئيس الحكومة المستقيل سعد الحريري أنه سيختار مرشحه لرئاسة الحكومة الجديدة خلال الاستشارات النيابية الملزمة، وذلك رداً على ما أوردته مواقع إعلامية من أسماء مرشحين لرئاسة الحكومة على أنها اقتراحات الحريري.

وأعلن المكتب الإعلامي للحريري في بيان مساء اليوم الثلاثاء، “يقوم عدد من المواقع الإعلامية وحسابات التواصل الاجتماعي بطرح أسماء مرشحين لرئاسة الحكومة على أنها اقتراحات للرئيس الحريري”.

وأضاف البيان، “يؤكد المكتب الإعلامي، مع احترامه لجميع الأسماء المطروحة، أن خيار الرئيس الحريري سيتحدد مع الدعوة للاستشارات النيابية الملزمة ويعلن في بيان صادر عنه، وما عدا ذلك لا يتعدى محاولات سئمها اللبنانيون لإحراق أسماء أو الترويج لأخرى”.

كان الحريري قد أعلن في بيان بعد ظهر اليوم الثلاثاء، عدم رغبته في رئاسة الحكومة الجديدة.

يشار إلى أن الحريري أعلن استقالة حكومته في 29 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي تجاوباً مع إرادة الكثير من اللبنانيين الذين نزلوا إلى الساحات للمطالبة بتشكيل حكومة إنقاذ من التكنوقراط، وإجراء انتخابات نيابية مبكرة وخفض سن الاقتراع إلى 18 عاماً ومعالجة الأوضاع الاقتصادية واسترداد الأموال المنهوبة ومحاسبة الفاسدين. ويؤكدون على استمرار تحركهم حتى تحقيق هذه المطالب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً