إغلاق مؤقت للبيت الأبيض و”الكابيتول”

إغلاق مؤقت للبيت الأبيض و”الكابيتول”

اضطر كل من البيت الأبيض والكابيتول اليوم الثلاثاء، لإغلاق أبوابهما بشكل جزئي عقب دخول طائرة لمجال جوي محظور في واشنطن، وإن كان قد تم إلغاء حالة التأهب بعدها بعدة دقائق واستؤنفت الأنشطة داخلهما بصورة طبيعية. وجاء الإغلاق، وفقاً لوسائل إعلام أمريكية بسبب، استحالة التواصل مع الطائرة التي انتهكت المجال الأمني في واشنطن. وأعلنت الشرطة إغلاق “الكابيتول” نحو الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت…




البيت الأبيض (أرشيف)


اضطر كل من البيت الأبيض والكابيتول اليوم الثلاثاء، لإغلاق أبوابهما بشكل جزئي عقب دخول طائرة لمجال جوي محظور في واشنطن، وإن كان قد تم إلغاء حالة التأهب بعدها بعدة دقائق واستؤنفت الأنشطة داخلهما بصورة طبيعية.

وجاء الإغلاق، وفقاً لوسائل إعلام أمريكية بسبب، استحالة التواصل مع الطائرة التي انتهكت المجال الأمني في واشنطن.

وأعلنت الشرطة إغلاق “الكابيتول” نحو الساعة 8:30 صباحاً بالتوقيت المحلي ثم تم إنهاؤه بعدها بـ35 دقيقة. وتسبب انتهاك المجال الأمني الجولي للعاصمة في الدعوة لعقد اجتماع طارئ لتقييم الوضع ونشر عدة طائرات عسكرية في المنطقة كجزء من البروتوكول المطبق في مثل هذه الحالات.

يذكر أن الرئيس الأمريكي كان موجوداً في البيت الأبيض وقت وقوع الحادث الطارئ حيث من المقرر أن يشارك في حدث مرتبط بعيد الشكر. ومن المقرر أن يسافر ترامب في وقت لاحق إلى فلوريدا حيث سيقضي العطلة بصحبة عائلته في مقره الشخصي في “مار أ لاغو”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً