كاتب سياسي : العلاقات الإماراتية السعودية حجر الزاوية في استقرار المنطقة

كاتب سياسي : العلاقات الإماراتية السعودية حجر الزاوية في استقرار المنطقة

رأى الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي محمد الصواف، أن الزيارة المرتقبة لولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان آل سعود إلى الإمارات غداً الأربعاء، تأتي في أيام تحتفل فيها الدولة بمناسبة وطنية مهمة، وهو ما يعد ترجمة حقيقة لما وصلت له هذه العلاقات من تطور في المجالات المختلفة حتى باتت نموذجاً لطبيعة التعاون بين الدول العربية. وقال الصوافي، …




alt


رأى الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي محمد الصواف، أن الزيارة المرتقبة لولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان آل سعود إلى الإمارات غداً الأربعاء، تأتي في أيام تحتفل فيها الدولة بمناسبة وطنية مهمة، وهو ما يعد ترجمة حقيقة لما وصلت له هذه العلاقات من تطور في المجالات المختلفة حتى باتت نموذجاً لطبيعة التعاون بين الدول العربية.

وقال الصوافي، في حديث : “مع أن الأمير محمد بن سلمان سيحضر اجتماعات اللجنة التنسيقية بين البلدين، إلا أنه بلا شك سيكون هناك مباحثات حول الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتي رسخت الكثير من التفاهم فيما يخص استقرار المنطقة”.

وأضاف أن “العلاقات بين الإمارات والسعودية لا ترتبط فقط بالبعد التاريخي والجغرافي الممتد على فترات زمنية طويلة، وإنما بالظروف السياسية التي مرت بها المنطقة وفرضت أن توطدها المصالح المشتركة التي تخدم الشعبين”.

وأشار محمد الصوافي، إلى أن “هناك تطور ملحوظ في طبيعة العلاقات الإماراتية السعودية وهذا الأمر يعود إلى إدراك قيادة الدولتين نحو التعاون من أجل مصلحة البلدين ومصالح الأمن القومي العربي باعتبار أنهما الدولتين اللتين لديهما صناعة القرار السياسي العربي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً