إصابات واعتقالات خلال قمع الاحتلال لتظاهرات الغضب في الضفة

إصابات واعتقالات خلال قمع الاحتلال لتظاهرات الغضب في الضفة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الثلاثاء، أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بعد قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرات احتجاجية فلسطينية ضد قرار الإدارة الأمريكية شرعنة المستوطنات في الضفة الغربية. وقالت مصادر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، إن طواقمها تعاملت مع عشرات الإصابات بعد قمع قوات الاحتلال للمسيرات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، أعنفها كان في محيط مستوطنة …




قوات الاحتلال الإسرائيلي تطلق دخان كثيف نحو متظاهرين فلسطينيين (تويتر)


أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم الثلاثاء، أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بعد قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي لتظاهرات احتجاجية فلسطينية ضد قرار الإدارة الأمريكية شرعنة المستوطنات في الضفة الغربية.

وقالت مصادر جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، إن طواقمها تعاملت مع عشرات الإصابات بعد قمع قوات الاحتلال للمسيرات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، أعنفها كان في محيط مستوطنة بيت إيل شمال رام الله.

وأضافت، أن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي، ومع 15 إصابة بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز خلال المواجهات المندلعة على المدخل الشمالي لمدينة رام الله، عقب قمع الاحتلال لمسيرة احتجاجية انطلقت من وسط المدينة بمشاركة المئات.

وعلى المدخل الشمالي لمدينة رام الله أصيب المصور الصحفي محمد تركمان بالرصاص المطاطي بالقدم، فيما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر تجاه عشرات الصحفيين ومنعتهم من تغطية الأحداث.

وعلى المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 3 شبان فلسطينيين خلال قمع وقفة احتجاجية على القرارات الأمريكية، فيما تعاملت طواقم الهلال الأحمر مع 15 إصابة بالغاز المسيل للدموع.

وعلى المدخل الغربي لمدينة طولكرم أصيب صحفي بالرصاص المطاطي، خلال تغطية المواجهات التي اندلعت عقب قمع قوات الاحتلال لوقفة فلسطينية، وجرت مواجهات مماثلة في منطقة باب الزاوية في مدنية الخليل.

ودارت مواجهات عنيفة في محيط جامعة القدس في بلدة أبوديس شرق المدينة المحتلة، أصيب خلالها 13 فلسطينياً بالغاز المسيل للدموع والحروق الناجمة عن قنابل الصوت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً