اناقة

وصفات ونصائح تعيد لك صحة أطراف الشعر المقصفة!

وصفات ونصائح تعيد لك صحة أطراف الشعر المقصفة!

تقصف أطراف الشعر يعد أحد أكثر المشاكل الشائعة بين أغلب السيدات، ويعود ذلك لعدة أسباب مختلفة مثل نقص التغذية والترطيب، اتباع طرق خاطئة في العناية بالشعر أو حتى بسبب الاهمال. لذلك نقدم في مقالنا هذا أفضل الوصفات المنزلية التي يمكن تطبيقها للتخلص من التقصف المزعج بشكل فعال.خلطة بلسم الشعر مع الزيوت المكونات: ملعقتين كبيرتين من بلسم الشعر …

تقصف أطراف الشعر يعد أحد أكثر المشاكل الشائعة بين أغلب السيدات، ويعود ذلك لعدة أسباب مختلفة مثل نقص التغذية والترطيب، اتباع طرق خاطئة في العناية بالشعر أو حتى بسبب الاهمال. لذلك نقدم في مقالنا هذا أفضل الوصفات المنزلية التي يمكن تطبيقها للتخلص من التقصف المزعج بشكل فعال.

خلطة بلسم الشعر مع الزيوت

المكونات: ملعقتين كبيرتين من بلسم الشعر الخاص بنوع الشعر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

اخلطي البلسم مع زيت الزيتون جيدا ثم طبقي المزيج على أطراف الجزء الأسفل من الشعر مع تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر. كرري هذه الطريقة البسيطة في كل مرة تقومين فيها بغسل شعرك وستحصلين على أطراف قوية وصحية.

خلطة الزيوت الطبيعية

المكونات: ملعقة صغيرة من زيت الأفوكادو، ملعقة صغيرة من زيت الجرجير، ملعقة كبيرة زيت اللوز الحلو وملعقة صغيرة زيت زيتون.

بعد مزج الزيوت مع بعضها البعض، دفئيها على النار لبعض الثواني ثم طبقي منها على الأطراف بالكامل. لفي الشعر وغطيه طيلة ليلة كاملة ثم اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو. كرري هذه الطريقة كل مرة تغسلين فيها شعرك حتى تستفيدي منها بأسرع وقت ممكن.

alt

خلطة الأفوكادو وزيت الزيتون

المكونات: ملعقة من الأفوكادو، بيضة بلدي، ملعقة صغيرة زيت زيتون.

قومي بهرس الأوفوكادو الناضج باستخدام شوكة الأكل ثم خذي منه مقدار ملعقة كبيرة، اخلطيها مع زيت الزيتون والبيض البلدي حتى يتشكل لديك خليط متجانس يوضع على أطراف الشعر مع التدليك بلطف.

لفي الشعر واتركيه لمدة ساعة كاملة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو، مع تطبيق هذا القناع مرة واحدة في الأسبوع.

خلطة العسل وزيت الزيتون

المكونات: ملعقة كبيرة من زيت زيتون، ملعقة كبيرة عسل وملعقة صغيرة حليب.

دفئي زيت الزيتون قليلا ثم اخطليه جيدا مع العسل مع إضافة الحليب، وزعي المزيج بعد ذلك على أطراف الشعر بالتساوي ثم قومي بلف الشعر وتغطيته بقبعة الاستحمام البلاستيكية مع وضع منشفة دافئة.

اتركي القناع لأطول وقت ممكن ثم اغسلي الشعر بالطريقة المعتادة مع استخدام هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

alt

نصائح لحماية أطراف الشعر من التقصف

  • تجنبي تسريح الشعر وهو مبلل

على الرغم من أنك بحاجة لفك تشابكات الشعر، تجنبي القيام بتسريح الشعر وهو مبلل لأن هذه الخطوة تسبب تقصف الأطراف خاصة للشعر ذو الطبيعة الجافة.

  • قص نهايات الشعر في شكل مستقيم

من المهم أحيانا قص أطراف الشعر من حين لآخر قصد التخلص من أي تقصف، لذلك ينصح بقص الشعر بشكل مستقيم من دون زوايا مع استعمال مقص حاد مخصص للشعر حتى تحصلي على نتائج أفضل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً