الأمم المتحدة تجتمع مع صندوق النقد والبنك الدولي بسبب التدهور السريع للبنان

الأمم المتحدة تجتمع مع صندوق النقد والبنك الدولي بسبب التدهور السريع للبنان

أكدت الأمم المتحدة الجمعة، أنها تعقد اجتماعات رفيعة المستوى في واشنطن مع صندوق النقد والبنك الدوليين، للحد من التدهور الاقتصادي “السريع” الذي يشهده لبنان، في ظل موجة احتجاجات اندلعت منذ شهر. وأكد المنسق الخاص للبنان في الأمم المتحدة يان كوبيش، في حسابه على موقع تويتر “اجتماعات رفيعة المستوى في واشنطن مع صندوق النقد والبنك الدوليين. قلق خطير…




(أرشيف)


أكدت الأمم المتحدة الجمعة، أنها تعقد اجتماعات رفيعة المستوى في واشنطن مع صندوق النقد والبنك الدوليين، للحد من التدهور الاقتصادي “السريع” الذي يشهده لبنان، في ظل موجة احتجاجات اندلعت منذ شهر.

وأكد المنسق الخاص للبنان في الأمم المتحدة يان كوبيش، في حسابه على موقع تويتر “اجتماعات رفيعة المستوى في واشنطن مع صندوق النقد والبنك الدوليين. قلق خطير حول الأزمة الاقتصادية والاجتماعية السريعة والعميقة في لبنان وعدم توافر إدارة مناسبة للوضع”.
ودعا إلى “الضرورة الملحة في تشكيل حكومة موثوقة على أعين الشعب مدعومة من معظم القوى السياسية تكون قادرة على إجراء إصلاحات شاملة”.
ويحتفل لبنان الجمعة باستقلاله عن الانتداب الفرنسي الذي استمر 23 عاماً في عام 1943.
ويشهد البلد الواقع على البحر المتوسط انهياراً اقتصادياً بسبب فساد الحكومة الذي جعله أحد أكثر الدول مديونية في العالم.
وتفاقمت الأزمة الاقتصادية بإغلاق مصارف خلال ثلاثة اسابيع منذ 17 من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي وفرض قيود على حد سحب الدولارات من الحسابات الجارية.

وأسفرت الاحتجاجات عن استقالة رئيس الوزراء سعد الحريري، لكن الرئيس ميشال عون لم يعين خليفة لتشكيل حكومة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً