رجل دين إيراني: زعماء الاحتجاج “يستحقون الإعدام”

رجل دين إيراني: زعماء الاحتجاج “يستحقون الإعدام”

قال رجل دين إيراني بارز خلال خطبة الجمعة في طهران، إن بعض زعماء الاحتجاجات الأخيرة بشأن زيادة أسعار الوقود “يستحقون عقوبة الإعدام”. وأكد خطيب صلاة الجمعة في طهران، أحمد خاتمي، إن “بعض زعماء الاضطرابات فوضويون يستحقون عقوبة الإعدام”، مضيفاً أن “أسوأ المتظاهرين هم الذين يهاجمون المساجد ومؤسسات إسلامية أخرى”.وكانت المظاهرات اندلعت الأسبوع الماضي، بعد وقت قصير…




(أرشيف)


قال رجل دين إيراني بارز خلال خطبة الجمعة في طهران، إن بعض زعماء الاحتجاجات الأخيرة بشأن زيادة أسعار الوقود “يستحقون عقوبة الإعدام”.

وأكد خطيب صلاة الجمعة في طهران، أحمد خاتمي، إن “بعض زعماء الاضطرابات فوضويون يستحقون عقوبة الإعدام”، مضيفاً أن “أسوأ المتظاهرين هم الذين يهاجمون المساجد ومؤسسات إسلامية أخرى”.
وكانت المظاهرات اندلعت الأسبوع الماضي، بعد وقت قصير من إعلان الحكومة بشكل غير متوقع عن زيادة أسعار الوقود بواقع ثلاثة أضعاف.
وفي محاولة لقمع الاضطرابات، حجبت السلطات بعض المواقع الالكترونية المحلية.
وقال وزير الاتصالات الإيراني جواد آذري جهرمي اليوم، إنه يمكن استخدام الإنترنت في بعض أجزاء البلاد، ولكن مصادر أخرى قالت إن الحكومة لا تزال تحجب الدخول إلى الشبكة الدولية على نطاق واسع.
وفرضت الولايات المتحدة اليوم عقوبات على جهرمي بسبب حجب الإنترنت.
وأدانت وزارة الخزانة الأمريكية “الرقابة القمعية على الإنترنت” في إيران، قائلة إنه سجري تجميد أي أصول لجهرمي ولن يُسمح للمواطنين الأمريكيين بالتعامل معه.

وذكرت منظمة العفو الدولية إن 106 من المحتجين لقوا حتفهم في 21 منطقة إيرانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً