السودان: إغلاق 24 منظمة إخوانية محسوبة على البشير وتجميد أرصدتها

السودان: إغلاق 24 منظمة إخوانية محسوبة على البشير وتجميد أرصدتها

أصدرت مفوضية العون الإنساني في السودان (حكومية)، اليوم الجمعة، قراراً بإلغاء تسجيل 24 منظمة محسوبة على نظام الرئيس المعزول عمر البشير، وتجميد أرصدتها وحساباتها داخل البلاد وخارجها، ونص القرار على ضرورة العمل به من تاريخ التوقيع عليه. وشمل القرار، الذي وجه الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه، منظمات، من بينها سند الخيرية، البر والتواصل، أنا السودان، مجذوب الخليفة الخيرية،…




الرئيس السوداني المعزول عمر البشير (أرشيف)


أصدرت مفوضية العون الإنساني في السودان (حكومية)، اليوم الجمعة، قراراً بإلغاء تسجيل 24 منظمة محسوبة على نظام الرئيس المعزول عمر البشير، وتجميد أرصدتها وحساباتها داخل البلاد وخارجها، ونص القرار على ضرورة العمل به من تاريخ التوقيع عليه.

وشمل القرار، الذي وجه الجهات المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذه، منظمات، من بينها سند الخيرية، البر والتواصل، أنا السودان، مجذوب الخليفة الخيرية، تنميات الإنسانية، الغيث الخيرية، أم معبد، دربيكان، الاتحاد الوطني للشباب، اتحاد المرأة، اتحاد رابطة المرأة العاملة، اتحاد شباب بولاية الخرطوم، بحسب ما أوردته صحيفة “الانتباهة” السودانية.

ويذكر أن هذه المنظمات كانت واجهات لجماعة الإخوان للتغلغل في المجتمع السوداني، بذريعة الدعوة والعمل التطوعي والإنساني لنشر الفكر المتطرف.

وعزلت قيادة الجيش السوداني، في 11 أبريل (نيسان) الماضي، البشير من الرئاسة (1989: 2019)؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية منددة بتردي الأوضاع الاقتصادية.

وبدأت بالسودان، في 21 أغسطس (آب) الماضي، فترة انتقالية تستمر 39 شهراً تنتهي بإجراء انتخابات، ويتقاسم خلالها السلطة كل من المجلس العسكري وقوى التغيير، قائدة الاحتجاجات الشعبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً