غريفيث يؤكد تراجع وتيرة الحرب في اليمن

غريفيث يؤكد تراجع وتيرة الحرب في اليمن

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الجمعة، تراجع وتيرة الحرب في اليمن كثيراً خلال الأسبوعين الماضيين، مشيراً إلى انخفاض الضربات الجوية بنسبة 80%. وثمن غريفيث خلال إحاطة قدّمها في مجلس الأمن الدولي، بدور السعودية في التوصل إلى “اتفاق الرياض” بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، عادّاً أنه “يُمهّد لعملية سلام شاملة في اليمن”، وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”…




المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث (أرشيف)


أكد المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، اليوم الجمعة، تراجع وتيرة الحرب في اليمن كثيراً خلال الأسبوعين الماضيين، مشيراً إلى انخفاض الضربات الجوية بنسبة 80%.

وثمن غريفيث خلال إحاطة قدّمها في مجلس الأمن الدولي، بدور السعودية في التوصل إلى “اتفاق الرياض” بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي، عادّاً أنه “يُمهّد لعملية سلام شاملة في اليمن”، وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط”.

وقال: “في أهم مؤشر على أن الأمور تتغير في اليمن، انخفض معدل (الضربات الجوية) في الأسبوعين الأخيرين انخفاضاً هائلاً. شهد البلد عدداً أقل بنسبة 80% من الضربات الجوية عن الأسبوعين الأخيرين”.

وأشار المبعوث الأممي إلى “بوادر إيجابية شهدناها لتنفيذ (اتفاق الحديدة)، وتراجع الحوادث الأمنية في المحافظة بنسبة 40%”، معرباً في الوقت نفسه عن قلقه من “تقييد الحوثي لحرية الفريق الأممي” فيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً