أسباب تدفعك لتناول أحماض أوميغا 3 يومياً

أسباب تدفعك لتناول أحماض أوميغا 3 يومياً

أحماض أوميغا 3 هي مجموعة من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التي تعتبر حيوية لمختلف الوظائف الجسدية. توجد الأحماض الدهنية أوميغا 3 بشكل طبيعي في المأكولات البحرية بما في ذلك سمك السلمون والتونة. فيما يلي 4 فوائد رئيسية لتناول أحماض أوميغا 3 الدهنية، وفق ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا: 1- تساعد في محاربة الاكتئاب والقللالاكتئاب والقلق هما أكثر الأمراض النفسية شيوعاً في الوقت…




تعبيرية


أحماض أوميغا 3 هي مجموعة من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التي تعتبر حيوية لمختلف الوظائف الجسدية. توجد الأحماض الدهنية أوميغا 3 بشكل طبيعي في المأكولات البحرية بما في ذلك سمك السلمون والتونة.

فيما يلي 4 فوائد رئيسية لتناول أحماض أوميغا 3 الدهنية، وفق ما ورد في صحيفة تايمز أوف إنديا:

1- تساعد في محاربة الاكتئاب والقلل
الاكتئاب والقلق هما أكثر الأمراض النفسية شيوعاً في الوقت الحالي. وتشمل الأعراض الكلاسيكية للاكتئاب، الحزن والكسل وفقدان الاهتمام بالحياة. وتشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتناولون أحماض أوميغا 3 يومياً، هم أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب أو القلق.

2- تحسن صحة العينين
يرتبط الاستهلاك المنتظم لأوميغا 3 بانخفاض خطر الإصابة بالتنكس البقعي، والذي يمكن أن يتسبب في تلف دائم للعين.

3- يقلل من أعراض اضطراب فرط الحركة عند الأطفال
يساعد تناول أحماض أوميغا 3 على تقليل أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه عند الأطفال، ووجدت الدراسات أن الأطفال الذين يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لديهم مستويات أقل من أحماض أوميغا 3.

4- يساعد في مكافحة أمراض المناعة الذاتية
يتسبب مرض المناعة الذاتية في دفع الجهاز المناعي لمهاجمة الخلايا الصحية معتقداً بأنها خلايا غريبة. ويعتبر تناول أحماض أوميغا 3 بشكل يومي عاملاً مساعداً في تقليل الإصابة بمرض المناعة الذاتية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً