السويدي: الاستثمار بقطاع الطيران المدني في الإمارات يفوق الترليون درهم

السويدي: الاستثمار بقطاع الطيران المدني في الإمارات يفوق الترليون درهم

كشف مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، أن قطاع الطيران المدني يعتبر لاعباً رئيسياً في اقتصاد دولة الإمارات، فهو يعتبر القطاع الثاني بعد النفط، بمساهمته بنسبة 15% تقريباً من الناتج القومي للدولة، وذلك بدوره المباشر أو دعمه لقطاعات أخرى مثل السياحة والتجارة وغيرها من الأنشطة الاقتصادية. وأكد سيف السويدي في تصريح خاص ، أن…




alt


كشف مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتي سيف السويدي، أن قطاع الطيران المدني يعتبر لاعباً رئيسياً في اقتصاد دولة الإمارات، فهو يعتبر القطاع الثاني بعد النفط، بمساهمته بنسبة 15% تقريباً من الناتج القومي للدولة، وذلك بدوره المباشر أو دعمه لقطاعات أخرى مثل السياحة والتجارة وغيرها من الأنشطة الاقتصادية.

وأكد سيف السويدي في تصريح خاص ، أن حجم الاستثمار في قطاع الطيران المدني بدولة الإمارات يفوق ترليون درهم، لافتاً إلى أن عدد الرحلات من وإلى دولة الإمارات يزيد عن 500 ألف رحلة سنوياً، متوقعاً أن يرتفع العدد مع اقتراب تنظيم “إكسبوا 2020”.

وأشار إلى أن استراتيجية الإمارات بقطاع الطيران قائمة على استدامته، بالاستناد على عدد من المبادرات والمشاريع، أبرزها بناء شراكات عالمية تساهم في زيادة حقوق النقل للشركات الوطنية، ورفع مستوى الاستثمار في البنية التحتية بالنسبة للمطارات، والأخرى المختصة بالملاحة الجوية، وتشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع الطيران المدني، وخصوصاً في المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وذكر أن الهيئة وبهدف تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع الطيران المدني ستنظم نهاية شهر يناير (كانون الثاني) 2020، قمة الاستثمار في قطاع الطيران.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً