صور عملاقة لجنود معبر “تشيكبوينت تشارلي” تلفت انتباه العالم

صور عملاقة لجنود معبر “تشيكبوينت تشارلي” تلفت انتباه العالم

تطرح صور عملاقة للجنود الحليفة الذين بقوا لسنوات بعد سقوط جدار برلين عند معبر “تشيكبوينت تشارلي” الشهير، للبيع في مزاد في 28 نونبر. هذه الصور التي التقطها المصور الألماني فرانك تييل سنة 1994، كانت قد علقت على مدى سنوات عند هذا المعبر قبل أن تجول العالم في معارض تتناول تقسيم العاصمة الألمانية. ويتناول المزاد ثماني صور …

صور عملاقة لجنود معبر

تطرح صور عملاقة للجنود الحليفة الذين بقوا لسنوات بعد سقوط جدار برلين عند معبر “تشيكبوينت تشارلي” الشهير، للبيع في مزاد في 28 نونبر.

هذه الصور التي التقطها المصور الألماني فرانك تييل سنة 1994، كانت قد علقت على مدى سنوات عند هذا المعبر قبل أن تجول العالم في معارض تتناول تقسيم العاصمة الألمانية.

ويتناول المزاد ثماني صور بطول 2,17 متر وعرض 1,74 تظهر جنودا بالبزة العسكرية من أربع قوى كانت تحتل المدينة وبقيت منتشرة حتى سنوات عدة بعد سقوط جدار برلين قبل ثلاثة عقود، وهي الاتحاد السوفياتي السابق والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وقد حدد سعر الانطلاق للمزاد بمبلغ يراوح بين 90 ألف يورو و110 آلاف.

واعتبر ستيفان كيرنر، خبير الفنون في دار “غريسيباخ” المنظمة للمزاد، أن هذه الصور “أيقونية” وقد تحقق شعبية كبيرة لدى هواة الجمع أو المتاحف.

وقال لوكالة فرانس برس: “إنها لفرحة حقيقية أن نظهر هذا العمل لمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لسقوط جدار برلين” في نوفمبر 1989.

وقد شكل “تشيكبوينت تشارلي” الواقع في قلب العاصمة الألمانية أحد المعابر الرئيسية بين الشطرين الشرقي والغربي خلال فترة وجود الجدار أثناء الحرب الباردة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً