قالت مصادر فلسطينية، إن دولة الإمارات العربية المتحدة قدمت مبلغ 12.5 مليون دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وأكد الاونروا في بيان لها، مساء أمس الخميس، أن “هذا التبرع المالي الاستثنائي سيساعد الأونروا على مواصلة تقديم خدماتها الإنسانية الحيوية وعملياتها لعام 2019، في مجالات الرعاية الصحية الأولية والتعليم والخدمات الاجتماعية في قطاع غزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية، والأردن وسوريا ولبنان”، وفقاً لما ذكرته وكالة المعلومات الفلسطينية “وفا” أمس الخميس.

وبينت أن هذه “هي الدفعة الثانية التي تقوم دولة الإمارات بتحويلها للوكالة هذا العام، وواحدة من إجمالي 4 دفعات، تبلغ قيمتها الإجمالية 50 مليون دولار تعهدت بها الإمارات”.

وقال القائم بأعمال المفوض العام للأونروا كريستيان ساوندرز، إن “هذا التبرع السخي لم يكن ليأتي في وقت أفضل من هذا الوقت للوكالة وللاجئي فلسطين”.

وأضاف ساوندرز، “تبذل الأونروا كل ما في وسعها لتخطي أسوأ أزمة مالية لها طوال تاريخها الممتد عبر 70 سنة، وأن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة بصرف مبلغ التمويل يعد بياناً مرحباً به بالثقة في المنظمة وفي إدارتها”.

وأعرب ساوندرز عن “تقديره العميق نيابة عن 5.5 مليون لاجئ من فلسطين تخدمهم الأونروا”، وقال إن “الرسالة التي يتلقاها لاجئو فلسطين من قيادة وشعب دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم هي رسالة من الطمأنينة والتجديد لالتزامهم التاريخي”، مضيفاً “وإنني آمل من أن هذا البيان القوي للثقة في الأونروا سيشجع الآخرين على دعم العمل الحاسم للوكالة”.