فرنسا: السجن 9 أعوام لشقيقة اثنين من داعش لمحاولتها الانضمام للتنظيم

فرنسا: السجن 9 أعوام لشقيقة اثنين من داعش لمحاولتها الانضمام للتنظيم

تم الحكم على شقيقة اثنين من المتطرفين الفرنسيين اللذين يبدوا أنهما قتلا في سوريا، بالسجن لمدة 9 أعوام، بسبب محاولتها الانضمام إلى تنظيم داعش. وتمت إدانة “آن ديان كلاين”، بالتآمر الإرهابي، لمحاولتها العبور من تركيا إلى أراضي التنظيم المتطرف في سوريا خلال عامي 2015 و2016، بحسب ما ذكره مصدر قضائي، مؤكداً التقارير التي تداولتها وسائل الإعلام.وقد…




محكمة فرنسية (أرشيف)


تم الحكم على شقيقة اثنين من المتطرفين الفرنسيين اللذين يبدوا أنهما قتلا في سوريا، بالسجن لمدة 9 أعوام، بسبب محاولتها الانضمام إلى تنظيم داعش.

وتمت إدانة “آن ديان كلاين”، بالتآمر الإرهابي، لمحاولتها العبور من تركيا إلى أراضي التنظيم المتطرف في سوريا خلال عامي 2015 و2016، بحسب ما ذكره مصدر قضائي، مؤكداً التقارير التي تداولتها وسائل الإعلام.

وقد تم سجن زوجها أيضاً لمدة 10 سنوات بنفس التهمة.

وذكرت صحيفة “لو موند” الفرنسية أن السلطات التركية اعتقلت الاثنين على الحدود السورية قبل إعادتهما إلى فرنسا.

وكانت أنباء أفادت بأن شقيقي كلاين، وهما فابيان وجان ميشيل، قتلا في غارات جوية شنتها قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، في وقت سابق من العام الجاري.

وقد أفادت وسائل إعلام فرنسية، بأن فابيان كلاين كان قد قام بتسجيل البيان الصوتي لتنظيم داعش، الذي أعلن فيه مسؤولية التنظيم عن الهجمات التي أسفرت عن مقتل 129 شخصاً بباريس، في نوفمبر (تشرين الأول) من عام .2015

أما جان ميشيل كلاين، فهو الشخص الذي يزعم أنه كان يغني الهتافات في نفس التسجيل الصوتي.

ويذكر أن الهجمات الإرهابية، التي أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الكثير منها، كانت قد أدت إلى مقتل 237 شخصاً في فرنسا، خلال عامي 2015 و2016.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً