حيل سهلة و سريعة لتسريع انقاص الوزن

حيل سهلة و سريعة لتسريع انقاص الوزن

إنقاص الوزن ليس بالأمر المستحيل كما يعتقد البعض. فعوضاً عن الحميات القاسية المجهدة و المتعبة، بعض العادات اليومية من شأنها مساعدتك عزيزتي على إنقاص الوزن و التمتع بصحة جيدة و قوام رشيق. فإذا كنت تعانين من الوزن الزائد و ترغبين بمعرفة بعض الحيل السهلة و السريعة لتسريع انقاص الوزن، تبنّي هذه التغييرات و الطرق البسيطة في روتين حياتك اليومية و…

إنقاص الوزن ليس بالأمر المستحيل كما يعتقد البعض. فعوضاً عن الحميات القاسية المجهدة و المتعبة، بعض العادات اليومية من شأنها مساعدتك عزيزتي على إنقاص الوزن و التمتع بصحة جيدة و قوام رشيق.

فإذا كنت تعانين من الوزن الزائد و ترغبين بمعرفة بعض الحيل السهلة و السريعة لتسريع انقاص الوزن، تبنّي هذه التغييرات و الطرق البسيطة في روتين حياتك اليومية و قومي بإنقاص وزنك بالتدريج و بصورة صحية أكثر.

كوب من الماء صباحًا

إبدأي وجباتك الغذائية دائماً بكوبٍ من الماء، فالمياه تؤمّن للمعدة الشعور بالإمتلاء و تشكّل وسيلة خفيفة قاطعة للشهيّة، و تخلصّك من الجوع العشوائي.

الشوكولاتة السوداء للتحلية

إستبدلي أي نوع من الحلويات بالشوكولاتة السوداء، فتناول هذا النوع من الشوكولاتة يفيد في تخفيف الوزن عن طريق سدّ الشهية و الشهوة للأطعمة المالحة التي تسبب زيادة الوزن، كما أنها تشكلّ بديلاً صحياً عن الشوكولاتة البيضاء الغنية بالسكر والزبدة.

الالتزام بالكميات المحددة

إلتزمي بالكميات الأساسية للوجبة واضبطي كمية الطعام التي تتناوليها. قسّمي الوجبات مسبقاً واستخدمي أطباقاً صغيرة لتقليل كمية الطعام خلال الوجبة، و ضعي بقايا الطعام بعيداً عن أعينك و حاولي مقاومة العودة مجدداً لإضافة كميات إضافية من الطعام.

المشروبات الطبيعية بدلا من الغازية

إستبدلي مشروبات الدايت الغازية بالمشروبات والعصائر الطبيعية التي تحرق الدهون وتساعد على التخلص من الوزن الزائد بشكلٍ ملحوظ.

ركزّي على الاطعمة الغنية بالالياف عند الشعور بالجوع

تناولي الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية و البروتينات عند شعورك بالجوع أو عند تناول الوجبات الخفيفة، ولا تتجهي إطلاقاً صوب رقائق البطاطا الشيبس و غيرها. الألياف هي أحد المكونات الأساسية التي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد، وتجنب عسر الهضم، الأمر الذي يؤدي الى حرق المزيد من السعرات الحرارية داخل الجسم. أفضل الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية توجد في التفاح، الشوفان، الكينوا، البقوليات، الخضروات الورقية، بذور الكتان والشيا، التوت، البروكلي، الجوز، وغيرها..

و لكن لا تحرمي نفسك

لا تلجأي الى الإمتناع الصارم عن تناول الطعام، لأن ذلك سيؤدي الى خلق رغبة متزايدة في تناوله. إعملي على تنظيم الوجبات و مواعيدها و التخطيط لها لكي تحققي التوازن و تؤمني جميع العناصر الغذائية باعتدال.

الوقت المثالي لوجبة العشاء

تجنبّي تناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرة بل على الأقل قبل ساعتين أو أكثر من الذهاب الى الفراش حتى تتمكن المعدة من هضم الطعام و ترك المعدة، و خصصّي لوجبة العشاء كمية لا تتعدى نسبة ال25% من السعرات الحرارية اليومية.

استريحي جيدًا في الليل

إحرصي على الحصول على قسط وافر من النوم يومياً بمعدل سبع أو ثماني ساعات في كل ليلة. إذ تشير دراسات أن قلة النوم تعزز إشارات الجوع لدى الدماغ وتزيد من مستوى الهرمونات التي تؤثر على الشهية بحيث تدفع الشخص إلى تناول المزيد من الطعام.

و لا تنسي الحركة و النشاط

إستغلي أي وقت خلال النهار لزيادة الحركة والنشاط. بدلاً من استخدام المصعد، إستخدمي الدرج، حاولي ركن سيارتك قبل مكان العمل ب5 دقائق و اكملي طريقك مشياً، إستخدمي وقت راحتك في العمل للقيام ببعض المشي داخل أو خارج المكتب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً