بدون رجيم.. تعرف على أفضل طرق إنقاص الوزن

بدون رجيم.. تعرف على أفضل طرق إنقاص الوزن

أمراض محتملة لمريض الوزن الزائد أثر إنقاص الوزن بطرق غير مدروسة بدون رجيم.. أفضل الطرق المتبعة عالمياً في التخسيس:

بدون رجيم| يسبب الوزن الزائد الكثير من المخاطر الي تهدد صحة بل حياة الإنسان، ويسعى كل الشخص بشتى الطرق؛ لإيجاد حلول لتلك المشكلة الكبيرة، وجميعها تدور حول ضرورة إنقاص الوزن، ويريد غالبية البشر الحفاظ على مظهرهم المتناسق الصحي الأنيق، والبعد عن السلبيات النفسية التي تعود على صاحب الوزن الزائد ومريض السمنة.

أمراض محتملة لمريض الوزن الزائد

ولا يخفى على أحد مجموعة الأمراض التي من المتوقع أن تصيب الشخص “البدين”، كأمراض الضغط والسكر وتصلب الشرايين والأوعية الدموية، بجانب العديد من المشاكل الصحية الأخرى، ومع إيجاد طرق لإنقاص الوزن، يرغب البعض في فقدان وزنه بدون رجيم، حيث أن هناك اضطرابات متوقع أن يشعر بها المريض سواء في المعدة أو نتيجة لخلل بوظائف الجسم، التي تفقد سعرات حرارية بنسبة كبيرة تصيب الجسم بالهزلان والضعف.

أثر إنقاص الوزن بطرق غير مدروسة

عدم ملائمة غالبية الطرق المتبعة لإنقاص الوزن، تعتمد على أنظمة غذائية قاسية، على صاحب الوزن الزائد،ومريض السمنة، والتي تحرمه من تناول أشياء يحبها، وتفقده العديد والعديد من السوائل وفوائد بعض الأطعمة المفيدة للجسم، وأغلب ما يبحثون عنه هو كيفية التخلص من الوزن الزائد بدون رجيم.

بدون رجيم.. أفضل الطرق المتبعة عالمياً في التخسيس:

1- زمن الوجبة وكيفية تناولها

ينصح الخبراء بضرورة تحديد الوقت المستغرق خلال الوجبة الواحدة، ويجب أن يتناول الشخص الطعام ببطئ ولا يتعجل، ويستمر في الوجبة مدة لا تقل ولا تزيد عن الـ20 دقيقة؛ ما يؤدي بدوره إلى إنقاص الوزن تدريجيًا، ويتيح فرصة لمن يرغبون في الاستمتاع بتذوق الطعام أن يشعروا بجماله.

2- النوم لساعات طويلة

أثبتت الدراسات، أن النوم لفترات كافية، ولساعات طويلة، لها فائدة كبيرة جداً على الجسم، وطبقًا لأبحاث جامعة ميتشيجن، أن النوم لفترات طويلة ينقص الوزن، حيث يقلل معدل السعرات الحرارية بنسبة 6 بالمائة، ويقلل من شهية الإنسان بعكس من ينامون بفترات قليلة وغير كافية، حيث يلاحظ زيادة أوزانهم بشكل ملفت.

3- العصائر والخضراوات قبل العشاء

الألياف والأنسجة والماء، يعطون للشخص حالة من الشبع، ولذلك ينصح بتناول عصائر وشرب الماء قبل وجبة العشاء، وتناول الفاكهة بشكل متنوع وعدم الاقتصار على نوع واحد، وحالة الإشباع هذه تنعكس بدورها على كمية الطعام المتناول وبالتالي تقل السعرات الحرارية.

4- شوربة الخضار

تقلل شوربة الخضار من سرعة تناول الطعام وفقدان الشهية، ولاسيما إذا تم تناولها قبل وجبة الغداء، أو أثناء تناول الطعام.

5- المقارنة بين ملابسك القديمة وأخرى ترغب في ارتدائها

العامل النفسي، ذو أهمية كبرى لدى من يرغبون في إنقاص وزنهم بدون رجيم، وهذه العملية تعتمد على درجة، إصرار كل شخص، وتختلف من وواحد لآخر، وتتم بوضع ملابس قديمة أمامك ، وأخرى ذات مقاس مثالي، تتمنى أن ترتديها، وتحاول الوصول إلى هذا الوزن، وتتوقف على مدى إصرارك وعزيمتك.

6- تجنب المشروبات الغازية والصودا

بدون رجيم يمكنك التخلص من 1 كيلو جرام شهريا، بتجنب المشروبات الغازية وشرب الكحوليات، ويمكنك استبدالها بالماء الطبيعي وعصائر الفواكه الطبيعية، ما يوفر قرابة الـ450 سعرة حرارية من هذه الخطوة البسيطة جدا.

7- استخدم الكاسات ذو السعة القليلة والشكل الطويل

يمكنك التخلي عن شرب 30 في المائة من العصائر التي تحوي مواد حافظة، والمشروبات الغازية المليئة بالصودا، بدون رجيم وبطريقة سهلة وشيقة؛ استخدم الكاسات الأنيقة المبهجة على أشكالها، ذات السعة البسيطة.

8- الأعشاب والشاي الأخضر

تناول الأعشاب وشرب الشاي الخضر، يمكنك من حرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية، وبدون رجيم يقل وزنك تدريجيًا، بعيدًا عن أي مشاق أو تعب.

9- تجنب تناول الوجبات السريعة

يلجأ الكثيرون إلى الأطعمة السريعة، نتيجة البقاء خارج المنزل لساعات طويلة؛ وهي مضرة إلى حد كبير، نظرا لكونها غير مضمونة المصدر، وأيضًا الكميات المتناولة تكون كبيرة، لذا ينصح لمن يريد إنقاص وزنه وبدون رجيم، أن يبتعد عن تناول أطعمة خارج المنزل.

10- التحدث على الطعام

ينتشر بين الناس، معتقد خاطئ بحرمانية الحديث على الطعام؛ ولكن هناك فوائد كثيرة للمحادثة أثناء تناول الوجبات، فهي تعطي وقت كافي لهضمه، كما أنها ظاهرة جيدة تجعلك تستمتع بطعم الوجبات، ويقل وزنك بدون رجيم تدريجيا.

11- فائدة كبرى لـ “اللبان”

باستخدام “اللبان”، المنزوع السكريات وذو الطعم المميز، يغنيك عن تناول أطعمة طوال اليوم -بين الوجبات- لا فائدة منها، وهذا إنقاص للوزن بدون رجيم.

12- لا تشاهد التلفزيون وابتعد عن الإنترنت

إذا كنت ترغب في التخلص من وزنك الزائد بدون رجيم، عليك بالابتعاد عن مشاهدة التلفزيون، أثناء تناول الوجبات، وينبغي الابتعاد عن تصفح الإنترنت، لأن ذلك يزيد من كميات الطعام المتناولة.

13- تناول الأطعمة بأطباق صغيرة الحجم

إيحاء يجعلك تقلل من كميت الطعام المتناول، فبمجرد النظر إلى طبق ممتلئ بالطعام، يعطيك إحساس بكثرة التناول، فصغر حجم الأطباق أمر نفسي ينعكس صحيا على إنقاص الوزن بدون رجيم وبطريقة سهلة، تقلل من السعرات الحرارية.

14- الرياضة طريق فعالة لإنقاص الوزن بدون رجيم

ممارسة الرياضة يضفي على الجسد حيوية ورشاقة، وينظم عملية سريان الدم وينشط الدورة الدموية، فهناك أكثر من 100 سعرة حرارية، يمكن التخلص منها يومياَ بدون رجيم، فالجري لـ10 دقائق أو المشي والتجول، أو ممارسة أي نشاط، ينعكس على وزنك ويقيك من مخاطر الوزن الزائد.
عملية التخلص إنقاص الوزن، في الغالب مرهقة جداً إذا لم تجد طرقًا جيدة تناسبك، وتناسب جسدك، وكل ما ذكرناه يجعلك تتخلص من وزنك الزائد بدون رجيم، أو أي أنظمة غذائية قاسية، وعليك معرفة أن الوزن الزائد لا يمكن التخلص مه في ليلة وضحاها بل هي عملية تستغرق وقتًا طويلًا، وتحدث بشكل تدريجي، وما ذكرناه هو نموذج جيد يجب اتباعه طيلة العمر، فهو بسيط وسهل وصحي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً