“توازن” و”طيران أبوظبي” يوقعان اتفاقية مع شركة إيطالية بـ20 مليون دولار

“توازن” و”طيران أبوظبي” يوقعان اتفاقية مع شركة إيطالية بـ20 مليون دولار

وقع مجلس التوازن الاقتصادي “توازن” ومركز تدريب طيران أبوظبي اتفاقية شراكة مع “ليوناردو سبا” الإيطالية المتخصصة في الفضاء والدفاع والأمن بقيمة 20 مليون دولار، لتزويد مركز تدريب الطيران بمحاكي الطائرات من نوع (AW169)، إضافة إلى ترقية برنامج محاكي (AW139) المستخدم حالياً. وقال الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي مطر الرميثي: “تسهم هذه الاتفاقيات في دفع نمو قطاع…




alt


وقع مجلس التوازن الاقتصادي “توازن” ومركز تدريب طيران أبوظبي اتفاقية شراكة مع “ليوناردو سبا” الإيطالية المتخصصة في الفضاء والدفاع والأمن بقيمة 20 مليون دولار، لتزويد مركز تدريب الطيران بمحاكي الطائرات من نوع (AW169)، إضافة إلى ترقية برنامج محاكي (AW139) المستخدم حالياً.

وقال الرئيس التنفيذي للتطوير الاقتصادي في مجلس التوازن الاقتصادي مطر الرميثي: “تسهم هذه الاتفاقيات في دفع نمو قطاع الطيران، وستعود بالنفع على الاقتصاد والقطاع العسكري والصناعي.

الارتقاء بقطاع الدفاع
وأضاف: “فخورون بأن هذا المرفق سيلعب دوراً محورياً في وضع الأساس لبرامج المستقبل لاختبار الطيران في المنطقة للارتقاء بقطاع الدفاع والقوات العسكرية والجوية”.

وقع الاتفاقية مدير تنفيذي أول الشركات الاقتصادية في مجلس التوازن الاقتصادي “توازن” عبدالله العواني، وممثل “ليوناردو سبا” جيانفرانكو سوتتوتتي، والمدير التنفيذي لمركز تدريب طيران أبوظبي أحمد إسماعيل الخوري.

تمكين القدرات المحلية
وقال رئيس مجلس إدارة طيران أبوظبي نادر أحمد الحمادي، إن “طيران أبوظبي ملتزمة بتقديم أفضل البرامج التدريبية الرائدة في المنطقة.، ونحن فخورون بأن نكون مركزاً ومرفقاً رائداً للتدريب في المنطقة، مزود بأحدث التقنيات والقدرات الجديدة التي سنقوم بها في المركز، بما في ذلك إدخال المحاكيات الجديدة”، مشيراً إلى أن الاتفاقية من شأنها تعزيز دور الإمارات من خلال زيادة تمكين القدرات المحلية، وتدريب القطاع العسكري والدفاعي في المنطقة.

ابتكار متقدم
من جانبه، قال أحمد الخوري إن “المحاكيات الجديدة ستجعل من طيران أبوظبي الأولى في المنطقة التي تقدم الابتكار الأكثر تقدماً، مع تكنولوجيا الواقع الافتراضي والمعزز لأغراض التدريب والتعليم.

لاعب إقليمي
وبدوره، قال جيانفرانكو من ليوناردو: “من خلال المحاكاة المتقدمة تستطيع طيران أبوظبي تقديم خدمات تدريبية متميزة باستخدام أحدث تقنيات الواقع الافتراضي، لتعد بذلك أول لاعب إقليمي مع تدريب محاكاة لكل من “AW139″ و”AW169″، الأكثر مبيعاً في فئاتهم المتخصصة في طائرات الهليكوبتر”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً