بالصور: تكريم منة شلبي وشريف عرفة في افتتاح “القاهرة السينمائي”

بالصور: تكريم منة شلبي وشريف عرفة في افتتاح “القاهرة السينمائي”

أقيم حفل افتتاح الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء أمس الأربعاء، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور رئيس المهرجان، المنتج محمد حفظي، وكوكبة من نجوم الفن المصري والعربي، فيما تغيبت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبدالدايم، عن الحضور لمشاركتها في فعاليات منتدى وزراء الثقافة بمنظمة اليونسكو خارج مصر. وانطلق الحفل بعرض فيلم قصير عن…





أقيم حفل افتتاح الدورة الـ 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، مساء أمس الأربعاء، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، بحضور رئيس المهرجان، المنتج محمد حفظي، وكوكبة من نجوم الفن المصري والعربي، فيما تغيبت وزيرة الثقافة المصرية، إيناس عبدالدايم، عن الحضور لمشاركتها في فعاليات منتدى وزراء الثقافة بمنظمة اليونسكو خارج مصر.

وانطلق الحفل بعرض فيلم قصير عن الناقد السينمائي الراحل يوسف شريف رزق الله، وأعقبه صعود الفنان خالد الصاوي إلي المسرح لتقديم حفل الافتتاح، حيث غلب على تقديمه الطابع الكوميدي عند حديثه عن أوضاع السينما ومراحل تنفيذ الأفلام منذ تلقي الممثل عرضاً بشأنها انتهاء بآخر يوم تصوير، وشاركه في تقديم الحفل الثنائي أحمد داود ودينا الشربيني.

وكشف رئيس المهرجان، المنتج محمد حفظي، في كلمته عن ملامح الدورة الـ 41، التي تشهد مشاركة 153 فيلماً من 63 دولة، منها 35 فيلماً في عروضها العالمية الأولى، معرباً عن فخره بهذا الرقم الذي لم يحققه مهرجان القاهرة في دوراته السابقة.

وأرجع حفظي اختيار السينما المكسيكية لتكون ضيف شرف هذه الدورة إلى تشابهها مع نظيرتها المصرية في مرحلتي ازدهارها وركودها، وشكر السفير المكسيكي بالقاهرة على حضوره حفل الافتتاح.

وقدمت الفنانة أسماء أبو اليزيد فقرة غنائية في الحفل عن دور المرأة في المجتمع، وذلك قبل أن تصعد الفنانة التونسية هند صبري لتكريم زميلتها الفنانة منة شلبي، التي أعربت عن سعادتها بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز، متجهة بالشكر لكل من دعمها وساندها في مسيرتها الفنية، كما وجهت شكراً خاصاً لوالدتها الفنانة زيزي مصطفي.

وكّرم حفظي، المخرج البريطاني تيري جيليام، ومنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية، حيث أعرب عن سعادته بتكريمه من مصر، حيث أعرب عن أمنيته في زيارتها مجدداً، لأنها بلد مليء بالطاقة، بحسب قوله.

وصعدت الفنانة يسرا إلى المسرح لتكريم المخرج شريف عرفة بمنحه جائزة فاتن حمامة التقديرية، حيث أبدى سعادة بالغة إزاء حفاوة الاستقبال التي لمسها من الحضور، متجهاً بالشكر لكل من تعاون معه وآمن بموهبته الإخراجية، وخص بالذكر الفنان الكبير عادل إمام والكاتب وحيد حامد.

واحتفى المهرجان برئيسه الأسبق الفنان الراحل عزت أبوعوف وكذلك بالفنان الراحل هيثم أحمد زكي، وعرضا مقتطفات من أعمالهما وسط تفاعل كبير من المهرجان، وذلك قبل أن يُختتم الحفل بعرض فيلم الافتتاح “الأيرلندي”.

يذكر أن حفل الافتتاح شهد حضور كوكبة من نجوم الفن، أبرزهم أحمد حلمي ومني زكي وشريف منير ونادية الجندي ولبلبة ونور اللبنانية ودرة وآسر ياسين ودينا وسيد رجب وشيكو ولقاء الخميسي وغيرهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً