الأردن يمنع تداول رواية لإخواني شوه حقيقة معركة الكرامة

الأردن يمنع تداول رواية لإخواني شوه حقيقة معركة الكرامة

منعت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية رواية مؤلف أردني من جماعة الإخوان المسلمين، من تداولها في المملكة. وقال مصدر في الدائرة إن الرواية تتناول حدثاً أردنياً بطريقة مغايرة للواقع، ولن يسمح بتداولها ما لم تنقل الرواية الطبيعية والمنطقية للحدث.وتناول الرواية لمؤلفها أيمن العتوم المنتمي لجماعة الإخوان، معركة الكرامة التي انتصر فيها الجيش الأردني على جيش الاحتلال الاسرائيلي في 1968.وقال…




الرواية


منعت دائرة المطبوعات والنشر الأردنية رواية مؤلف أردني من جماعة الإخوان المسلمين، من تداولها في المملكة.

وقال مصدر في الدائرة إن الرواية تتناول حدثاً أردنياً بطريقة مغايرة للواقع، ولن يسمح بتداولها ما لم تنقل الرواية الطبيعية والمنطقية للحدث.

وتناول الرواية لمؤلفها أيمن العتوم المنتمي لجماعة الإخوان، معركة الكرامة التي انتصر فيها الجيش الأردني على جيش الاحتلال الاسرائيلي في 1968.

وقال العتوم في فيديو نشره عبر صفحته على موقع فيس بوك، إن الرواية تتحدث عن قائد معركة الكرامة البطل مشهور حديثة الجازي وكان من المفترض أن تشهر السبت المقبل في مؤسسة عبد الحميد شومان.

ولفت إلى أن وزير الاعلام المتحدث باسم الحكومة أمجد العضايلة أبلغه بضرورة حذف بعض ما جاء في الرواية ليسمح بإدخالها.

وهذه ليست المرة الأولى التي يمنع فيها العتوم من إصدار رواية مُثيرة للجدال، وعرف الروائي الإخواني بتناول قضايا مثيرة للخلاف، يتعلق أغلبها بأحداث مفصلية في تاريخ الأردن، يضمنها في العادة شهادات “أشخاص” يقول إنهم شهود عيان عليها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً