أمين عام حركة تحيا تونس: موقعنا الطبيعي في المعارضة

أمين عام حركة تحيا تونس: موقعنا الطبيعي في المعارضة

قال أمين عام حزب “حركة تحيا تونس” الذي يرأسه رئيس الحكومة الحالية يوسف الشاهد، إن الوضع الطبيعي للحركة سيكون في صفوف المعارضة. ويأتي تصريح أمين عام الحزب سليم العزابي، اليوم الأربعاء، إثر لقائه رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي ضمن المشاورات المستمرة لتكوين حكومة جديدة.وقال العزابي للصحافيين إثر اللقاء: “موقفنا ثابت بعد قرار المجلس الوطني للحزب…




أمين عام حزب حركة تحيا تونس سليم العزابي (أرشيف)


قال أمين عام حزب “حركة تحيا تونس” الذي يرأسه رئيس الحكومة الحالية يوسف الشاهد، إن الوضع الطبيعي للحركة سيكون في صفوف المعارضة.

ويأتي تصريح أمين عام الحزب سليم العزابي، اليوم الأربعاء، إثر لقائه رئيس الحكومة المكلف الحبيب الجملي ضمن المشاورات المستمرة لتكوين حكومة جديدة.

وقال العزابي للصحافيين إثر اللقاء: “موقفنا ثابت بعد قرار المجلس الوطني للحزب في 10 أكتوبر(تشرين الأول) الماضب، وهو أن وضعنا الطبيعي، هو المعارضة لكننا قدمنا تصورنا لحكومة مصلحة وطنية”.

وأوضح العزابي أن هذه الحكومة المقترحة يجب أن تجمع أكبر ما يمكن من مكونات البرلمان “باستثناء من تحوم حولهم شبهات فساد وتحايل، أو تلك التي تسوق لخطاب سياسي متطرف، وإقصائي”.

وحصلت “حركة تحيا تونس” على 14 مقعداً في انتخابات 6 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي، التشريعية.

ويمثل الحزب الكتلة السابعة في البرلمان.

وفازت حركة النهضة الإسلامية بأغلبيةبسيطة بحصولها على 52 مقعداً من أصل 217 بينما يتوجب ضمان الغالبية المطلقة 109 أصوات لتنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان.

وأمام رئيس الحكومة المكلف مهلة شهر تمدد مرة واحدة بحسب الدستور، بدءاً من يوم تكليفه في 15 نوفمبر(تشرين ثاني) الجاري من أجل التوصل إلى تشكيل حكومة ائتلافية تترأسها حركة النهضة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً