اناقة

خطوات بسيطة لتجنب جفاف اليدين في الشتاء

خطوات بسيطة لتجنب جفاف اليدين في الشتاء

تتعرض البشرة في فصل الشتاء إلى الجفاف والتشقق، خاصة اليدين، بسبب برودة الطقس، واستخدام مواد التنظيف القاسية. إذا كنت تريدين التخلص من هذه المشكلة، يمكنك سيدتي اتباع هذه الخطوات البسيطة التي ستمنحك يدين ناعمتين.ترطيب اليدين خطوة ضرورية، لا يجب أن تغفلي عنها، فقط تحتاجين إلى اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك، واحرصي أن يكون معك داخل حقيبتك، حتى…

تتعرض البشرة في فصل الشتاء إلى الجفاف والتشقق، خاصة اليدين، بسبب برودة الطقس، واستخدام مواد التنظيف القاسية. إذا كنت تريدين التخلص من هذه المشكلة، يمكنك سيدتي اتباع هذه الخطوات البسيطة التي ستمنحك يدين ناعمتين.

ترطيب اليدين

خطوة ضرورية، لا يجب أن تغفلي عنها، فقط تحتاجين إلى اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك، واحرصي أن يكون معك داخل حقيبتك، حتى تتمكني من ترطيب يديك عدة مرات في اليوم، لحمايتها من الجفاف والتشقق الذي يحدث جروح مؤلمة في بعض الأحيان.

 جفاف اليدين في الشتاء

مساج المساء

لتدليل بشرة يديك، أنت بحاجة سيدتي إلى تدليكها في المساء قبل النوم لمدة 10 دقائق، لتنشيط الدورة الدموية، يفضل استخدام زيت اللوز أو الجليسيرين.

تجنبي استخدام الماء البارد جدًا أو الساخن جدًا

نظرًا لبرودة الطقس، تميل جميع السيدات إلى استخدام الماء الساخن، وذلك يحدث ضررًا في أنسجة الجلد، بالإضافة إلى الماء البارد كذلك. يفضل استخدام الماء الفاتر لحماية يديك من الجفاف.

تجفيف اليدين

تغفل الكثير من السيدات عن هذه الخطوة، وتتركها مبللة دون تجفيفها، وهذه العادة من أكثر الأشياء التي تتسبب في جفاف اليدين، لذلك سارعي في تجفيفها، ويمكنك استخدام القفازات عند استخدام مواد التنظيف أو قفازات من الصوف لتدفئة اليدين عند الخروج من المنزل.

يمكنك القيام بوصفات طبيعية مختلفة تساعدك على تنعيم بشرتك وتقشيرها لإزالة جميع الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد.

alt

الوصفة الأولى

تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • ملعقة كبيرة سكر
  • ملعقة كبيرة عصير ليمون
  • زيت زيتون

لتقشير بشرة اليدين، تحتاجين سيدتي إلى مزج هذه المكونات، افركي بشرتك بلطف مع القيام بحركات دائرية. يمكنك القيام بهذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

الوصفة الثانية

تحتاجين إلى المكونات التالية:

  • ملعقة صغيرة غليسيرين
  • ملعقة صغيرة عسل

لتنعيم بشرتك، تحتاجين إلى مزج هذه المكونات، وطبقي هذا الماسك لمدة 30 دقيقة مع ارتداء قفازات واشطفي بالماء الفاتر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً