ليبرمان يحسم موقفه برفض التحالف مع غانتس

ليبرمان يحسم موقفه برفض التحالف مع غانتس

هاجم زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، القائمة العربية المشتركة التي تتحالف مع زعيم حزب “أزرق أبيض”، واصفاً أعضاءها بـ”الطابور الخامس” في تأكيد على عدم تحالفه مع غانتس والذهاب نحو انتخابات ثالثة في إسرائيل. وقال ليبرمان: “بذلت كل جهد للوصول إلى حكومة وحدة واسعة، نحن لا نبيع مبادئنا بالمناصب ولو كان أكبر منصب، حصلت على إغراءات كثيرة مثل رئيس …




(أرشيف)


هاجم زعيم حزب “إسرائيل بيتنا” أفيغدور ليبرمان، القائمة العربية المشتركة التي تتحالف مع زعيم حزب “أزرق أبيض”، واصفاً أعضاءها بـ”الطابور الخامس” في تأكيد على عدم تحالفه مع غانتس والذهاب نحو انتخابات ثالثة في إسرائيل.

وقال ليبرمان: “بذلت كل جهد للوصول إلى حكومة وحدة واسعة، نحن لا نبيع مبادئنا بالمناصب ولو كان أكبر منصب، حصلت على إغراءات كثيرة مثل رئيس وزراء بالتناوب، أو رئيس وزراء بالإنابة”.
وأضاف “لسوء الحظ نتانياهو يحرف حزب الليكود من أجل الأحزاب الدينية، اللوم يقع على غانتس ونتانياهو في تعطيل تشكيل الحكومة”.
وتابع ليبرمان “القائمة المشتركة هي طابور خامس، والأمور ذاهبة نحو انتخابات ثالثة في أقل من عام”، حيث فشل زعيما حزبي الليكود و”أزرق أبيض” في التوصل لأي تفاهمات حول تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

وتبادل زعيما الحزبين، الاتهامات في تصريحات لهما حول الطرف الذي يقف وراء تعطيل حكومة موسعة في إسرائيل، فيما تبدو كل المؤشرات تتجه بذهاب إسرائيل نحو انتخابات ثالثة، مع اقتراب انقضاء مدة التفويض الممنوحة لغانتس بتشكيل الحكومة الإسرائيلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً