الاحتلال يغلق مقر تلفزيون فلسطين ومؤسسات أخرى في القدس

الاحتلال يغلق مقر تلفزيون فلسطين ومؤسسات أخرى في القدس

أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء، مكتب تلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة، بقرار من وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان. وداهمت قوات من الوحدات الخاصة في جيش الاحتلال مكتب الأرز للخدمات الإعلامية الذي يقدم خدمات البث لتلفزيون فلسطين في حي الصوانة شرق المسجد الأقصى وأغلقته لمدة ستة أشهر واستدعت عدد من العاملين…




(أرشيف)


أغلقت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ظهر اليوم الأربعاء، مكتب تلفزيون فلسطين في مدينة القدس المحتلة، بقرار من وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال جلعاد أردان.

وداهمت قوات من الوحدات الخاصة في جيش الاحتلال مكتب الأرز للخدمات الإعلامية الذي يقدم خدمات البث لتلفزيون فلسطين في حي الصوانة شرق المسجد الأقصى وأغلقته لمدة ستة أشهر واستدعت عدد من العاملين فيه.

وقامت القوات بعد دخول المكاتب بإلصاق أمر موقع من وزير الأمن الداخلي، جلعاد أردان يقضي بإغلاق المكاتب والأستوديو بحجة “إقامة أنشطة البث التلفزيوني “لمحطة فلسطين التابعة للسلطة الفلسطينية” وفق ما جاء في الرسالة.

وأضافت الرسالة أن ذلك “يعتبر مخالفة لقانون تطبيق الاتفاقيات بشأن الضفة الغربية وقطاع غزة للعام 1994″، كما أقر اردان في رسالته “تنفيذ الأمر على كل “موظف، إنسان، مسؤول، عامل في الشركة”.

وقامت القوات باقتياد الصحافي أيمن أبو رموز معها إلى مركز الشرطة في المسكوبية للتحقيق معه، كما قامت باستدعاء مدير عام الشركة نزار يونس للتحقيق معه في مركز شرطة المسكوبية في القدس.

وقالت الشركة في بيان إن “شركة الارز للإنتاج التلفزيوني، اذ تستنكر هذا الإجراء التعسفي، فإنها لا تعتبره مساً بها فقط، بل مساً بحق الإعلام وحريته بما يخالف الأنظمة والمواثيق الدولية”.

وفي السياق ذاته، داهمت سلطات الاحتلال مدرسة دار الأيتام الإسلامية في البلدة القديمة، ومديرية التربية والتعليم وسلمتها قرار مماثلاً موقعاً من أردان.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً