أفعانستان: مقتل 12 جندياً في هجوم شنته طالبان

أفعانستان: مقتل 12 جندياً في هجوم شنته طالبان

صرح مسؤولون أفغان اليوم الأربعاء بأن 12 جندياً، على الأقل، لقوا حتفهم في هجوم شنه مسلحون من حركة طالبان على نقطة بإقليم قندوز، شمالي البلاد. وقال العضوان بمجلس الإقليم، مولوي عبد الله، وصفي الله أميري، إن “4 آخرين أصيبوا في الهجوم الذي استهدف الليلة الماضية نقطة للجيش في منطقة “إمام صاحب” بالإقليم”.وأوضح المسؤولان أن طالبان…




جنود أفغان (أرشيف)


صرح مسؤولون أفغان اليوم الأربعاء بأن 12 جندياً، على الأقل، لقوا حتفهم في هجوم شنه مسلحون من حركة طالبان على نقطة بإقليم قندوز، شمالي البلاد.

وقال العضوان بمجلس الإقليم، مولوي عبد الله، وصفي الله أميري، إن “4 آخرين أصيبوا في الهجوم الذي استهدف الليلة الماضية نقطة للجيش في منطقة “إمام صاحب” بالإقليم”.

وأوضح المسؤولان أن طالبان تسيطر على مناطق بالإقليم منذ فترة.

وأكدت وزارة الدفاع الأفغانية وقوع اشتباكات بين قوات أفغانية ومسلحين من طالبان في المنطقة، إلا أنها أشارت إلى مقتل جندي أفغاني واحد.

وتواصل طالبان شن هجمات تستهدف القوات الأفغانية والدولية، رغم إعلان الجماعة أن الإفراج أخيراً عن قيادات منها قد يساعد في دفع عملية السلام.

وتأمل الحكومة الأفغانية في أن يؤدي تبادلٌ للمحتجزين بين الجانبين إلى إجراء محادثات مباشرة بين الدولة والحركة المسلحة. إلا أن المتحدث باسم المكتب السياسي للحركة في الدوحة سهيل شاهين، كتب أمس على موقع “تويتر” أن “التبادل لن يقود لمحادثات مباشرة مع الحكومة الأفغانية”.

وترفض الحركة الدخول في مفاوضات مباشرة مع الحكومة وتصفها بأنها “نظامٌ دمية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً