التبرع بأعضاء متوفى تنقذ حياة 5 مرضى من الإمارات والسعودية

التبرع بأعضاء متوفى تنقذ حياة 5 مرضى من الإمارات والسعودية

سطر الفريق الطبي التابع لمستشفى الشيخ خليفة الطبية إنجاز طبي جديد، بنجاح فريق بقيادة رئيس قسم زراعة الأعضاء الدكتور محمد بدر زمان بإدارة عملية تبرع بالأعضاء لمتوفى في الإمارات قررت عائلته التبرع بأعضائه. ووفقاً لما نشرته دائرة الصحة في أبوظبي عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الأربعاء، فإن أسرة المتوفى تبرعت بخمسة أعضاء أسهمت في إنقاذ مرضى من …




alt


سطر الفريق الطبي التابع لمستشفى الشيخ خليفة الطبية إنجاز طبي جديد، بنجاح فريق بقيادة رئيس قسم زراعة الأعضاء الدكتور محمد بدر زمان بإدارة عملية تبرع بالأعضاء لمتوفى في الإمارات قررت عائلته التبرع بأعضائه.

ووفقاً لما نشرته دائرة الصحة في أبوظبي عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الأربعاء، فإن أسرة المتوفى تبرعت بخمسة أعضاء أسهمت في إنقاذ مرضى من الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وقال رئيس قسم زراعة الأعضاء في مستشفى الشيخ خليفة الطبية الدكتور محمد بدر زمان: “أسرة أحد المتوفين بالرغم من ألم فقد شخص عزيز، اتخذت قراراً بإنقاذ حياة شخص آخر عبر التبرع له بأعضاء فقيدهم، ونفذ الفريق الطبي في المستشفى عملية نقل الأعضاء لمريض في الإمارات، إلى جانب استئصال عدة أعضاء أخرى سيتم نقلها إلى أكثر من مركز طبي من بينتها مستشفى الشيخ خليفة الطبية”.

وأضاف: “كان ذلك نتيجة لكرم أسرة واحدة، أن تمد رغم ألمها، يد العون للآخرين، ونعمل مع فرق طبية في المملكة العربية السعودية من الرياض والدمام، بالإضافة إلى فريق من مستشفى كليفلاند كلينك ، نعمل جميعاً معاً كفريق واحد لتسهيل عملية التبرع وإنقاذ من هم بحاجة إلى عملية زرع كلية أو قلب أو رئة أو كبد”.

وأشار إلى أنه “لطالما تواجدت ثقافة التبرع في المجتمع الإماراتي، ويجب علينا كأطباء وهيئات تنظيمية ومؤسسات حشد الجهود لإنقاذ حياة الآخرين”.

وبدوره، قال أحد أعضاء الفريق الطبي من المملكة العربية السعودية: “جئت من المركز السعودي لزراعة الأعضاء للمساندة من الرياض، ونتواجد حالياً في الإمارات، وننقسم إلى فريق الرئة من الرياض، وفريق الكبد من الدمام، أتينا إلى الإمارات للمساعدة في عمل نقل وزراعة الأعضاء”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً