سفاري الرياض .. أدغال أفريقيا في قلب العاصمة السعودية

سفاري الرياض .. أدغال أفريقيا في قلب العاصمة السعودية

جذبت سفاري الرياض الأنظار إليها بالتزامن مع فعاليات “موسم الرياض”، وخاصة مع إطلاق التأشيرة السياحية الجديدة التي استقطبت نحو 23 ألف زائر إلى المملكة بعد 10 أيام فقط من إطلاقها. ويمكن سفاري الرياض زواره من المتعة برحلات السفاري الفريدة في سيارات مُجهزة بمعايير الأمان، وبصحبة مرشدين مُتفرغين للحديث عن كل حيوان تمر السيارة بالقرب منه، خلال كل رحلة. وتستمرّ…

ff-og-image-inserted

جذبت سفاري الرياض الأنظار إليها بالتزامن مع فعاليات “موسم الرياض”، وخاصة مع إطلاق التأشيرة السياحية الجديدة التي استقطبت نحو 23 ألف زائر إلى المملكة بعد 10 أيام فقط من إطلاقها.

ويمكن سفاري الرياض زواره من المتعة برحلات السفاري الفريدة في سيارات مُجهزة بمعايير الأمان، وبصحبة مرشدين مُتفرغين للحديث عن كل حيوان تمر السيارة بالقرب منه، خلال كل رحلة.

وتستمرّ هذه الجولة الأخيرة لأربعين دقيقة، وهي تُعرف إلى حياة الحيوانات النادرة والمفترسة وبيئتها، إضافة إلى التقاط أجمل الصور.

وتحتضن سفاري الرياض نحو 800 حيوان، ومن بينها أنواع نادرة وبرية وأليفة، وقد أحضرت هذه الأخيرة من أنحاء مختلفة من العالم، إضافة إلى 250 نوعًا من الطيور النادرة تحت القبَّة الزجاج، ومنها: الببغاوات والصقور، فضلاً عن بحيرة تأوي التماسيح والسلاحف العملاقة.

كما تُقدم عروض المسرح على خشبة المسرح المفتوح، ضمن فعاليات السفاري الأساسية، ثلاثة عروض، هي: مسيرة الحيوانات، وعرض الفرقة الأفريقيَّة الراقصة، والعرض البهلواني للأطفال والكبار.

وفي منطقة المغامرات بالسفاري، تبرز 25 لعبة شيقة، ومنها: حبل معلق على ارتفاع عشرة أمتار، على اللاعبة أن يقطعه فوق البحيرة، والألعاب المائية الفردية والجماعية، إلى جانب الألعاب الشعبي “الضخمة”، مثل: السلّم والثعبان، والشطرنج، حيث يلعبها الزائر بشكل جديد، يتطلب الحركة المستمرة وروح التحدّي.

وهناك أيضًا لعبة الألوان “باينت بول” التي يقضي خلالها الزائر ساعة من التسلية ليصوب بالألوان في مكان مجهز لذلك، وفي اللعبة، أماكن للاختباء لمفاجأة الخصم، وتبرز في المنطقة كذلك الفعاليات المفيدة للأطفال، مثل: ورش العمل التعليميَّة، إضافة إلى الرسم على الوجوه، ومجموعة من الفنون والحرف اليدويَّة.

وعلاوة على ذلك، يتمتع الزائرون بوجباتهم في “سفاري لاونج” الذي يطل على البحيرة، حيث يأخذهم “مطعم حديقة الغابة” إلى أدغال أفريقيا، ويقدم لهم مأكولات شهية ومشروبات لذيذة، من دون الإغفال عن وجود شاحنات الطعام “فود ترك” في منطقة من مناطق هذه الفعالية، تُقدم فيها وجبات متنوعة.

وتواصل صحة الرياض تقديم خدماتها الصحية العلاجية والوقائية والإسعافية لزوار فعاليات موسم الرياض بمنتجع نوفا “سفاري الرياض” من خلال فرق طبية ميدانية وسيارات إسعاف ومستشفى المزاحمية العام.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً