الحوثي يستفز القبائل ويؤجج الثارات

الحوثي يستفز القبائل ويؤجج الثارات

تصاعد السخط القبلي ضد الميليشيا الحوثية الانقلابية في عدد من المحافظات اليمنية، جراء تدخلاتها المستمرة في شؤون القبائل ومحاولاتها زرع الفتنة والاقتتال. وذكرت مصادر قبلية، لصحيفة عكاظ، أن الميليشيا عمدت إلى مخطط تسليح القبائل الموالية لها ودعمها لشن هجمات على القبائل الرافضة واستباحة ممتلكاتها وأراضيها، حيث دفعت الثلاثاء بعشرات المسلحين لدعم قبائل المروعي التي تخوض …




(أرشيف)


تصاعد السخط القبلي ضد الميليشيا الحوثية الانقلابية في عدد من المحافظات اليمنية، جراء تدخلاتها المستمرة في شؤون القبائل ومحاولاتها زرع الفتنة والاقتتال.

وذكرت مصادر قبلية، لصحيفة عكاظ، أن الميليشيا عمدت إلى مخطط تسليح القبائل الموالية لها ودعمها لشن هجمات على القبائل الرافضة واستباحة ممتلكاتها وأراضيها، حيث دفعت الثلاثاء بعشرات المسلحين لدعم قبائل المروعي التي تخوض مواجهات مع قبائل الرشيد بمحافظة إب للسطو على أراضي الأخيرة.
وأفادت المصادر أن ما لا يقل عن 4 أشخاص قتلوا في مواجهات الساعات الماضية بينهم القيادي الحوثي زيد سفيان الذي حاول اقتحام قرية القفل بمديرية السبرة في محافظة إب التي يقطنها قبائل الرشيد، مبينة أن من بين القتلى مدنيين.
وقالت المصادر إن محافظة إب تشهد انفلاتاً أمنياً وغضباً شعبياً كبيراً ضد الميليشيا الحوثية.
من جهة أخرى، اندلعت اشتباكات بين مسلحي الحوثي وقبائل حرف سفيان التابعة لمحافظة عمران أمس جراء رفض القبائل الانصياع لتوجيهات المسؤول العسكري للميليشيا أبو علي الحاكم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً