قتيلان في بورتسودان بعد اشتباكات قبلية

قتيلان في بورتسودان بعد اشتباكات قبلية

شهدت مدينة بورتسودان شمال شرقي السودان، الثلاثاء، هدوء حذراً بعد مقتل شخصين وإصابة 24 آخرين باشتباكات بين قبيلتي الهدندوة وبني عامر. وقالت لجنة أطباء السودان الإثنين، إن اشتباكات ومناوشات في بورتسودان خلفت قتيلين و24 إصابة، حسب ما ذكرت صحيفة الراكوبة السودانية.وأفاد شهود عيان بأن القوات الأمنية انتشرت في شوارع المدينة على نطاق واسع، وطوقت الأحياء السكنية …




اشتباكات في بورتسودان (أرشيف)


شهدت مدينة بورتسودان شمال شرقي السودان، الثلاثاء، هدوء حذراً بعد مقتل شخصين وإصابة 24 آخرين باشتباكات بين قبيلتي الهدندوة وبني عامر.

وقالت لجنة أطباء السودان الإثنين، إن اشتباكات ومناوشات في بورتسودان خلفت قتيلين و24 إصابة، حسب ما ذكرت صحيفة الراكوبة السودانية.

وأفاد شهود عيان بأن القوات الأمنية انتشرت في شوارع المدينة على نطاق واسع، وطوقت الأحياء السكنية لمنع تكرار الاقتتال القبلي.

واندلعت الاشتباكات احتجاجاً على استقبال نظمه أنصار الأمين داوود، زعيم الجبهة الشعبية المتحدة للتحرير والعدالة، بمناسبة زيارته المدينة.

وينتمي داوود إلى قبيلة بني عامر، لكن أفراداً من الهدندوة، أكبر قبيلة في المنطقة، احتجوا على تنظيم استقبال شعبي في مدينتهم لزعيم قبيلة منافسة، ما أدى لاندلاع صدامات بين الطرفين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً