عون: الحكومة القادمة من وزراء تكنوقراط وممثلين عن الحراك

عون: الحكومة القادمة من وزراء تكنوقراط وممثلين عن الحراك

قال رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، إن الحكومة الجديدة ستضم ممثلين عن مختلف المكونات السياسية ووزراء تكنوقراط، إضافة إلى ممثلين عن الحراك الشعبي. وتابع عون بحسب ما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، أنه “يواصل جهوده واتصالاته لتشكيل حكومة جديدة يتوافر لها الغطاء السياسي اللازم وتضم ممثلين عن مختلف المكونات السياسية في البلاد ووزراء تكنوقراط من ذوي الاختصاص …




 عون مستقبلاً المنسق الخاص للأمم المتحدة (الوكالة الوطنية للإعلام)


قال رئيس الجمهورية اللبنانية، ميشال عون، إن الحكومة الجديدة ستضم ممثلين عن مختلف المكونات السياسية ووزراء تكنوقراط، إضافة إلى ممثلين عن الحراك الشعبي.

وتابع عون بحسب ما نقلته الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، أنه “يواصل جهوده واتصالاته لتشكيل حكومة جديدة يتوافر لها الغطاء السياسي اللازم وتضم ممثلين عن مختلف المكونات السياسية في البلاد ووزراء تكنوقراط من ذوي الاختصاص والكفاءة والسمعة الطيبة، إضافة إلى ممثلين عن الحراك الشعبي”.

وقال الرئيس عون أمام المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان، يان كوبيتش، الذي استقبله قبل ظهر اليوم الثلاثاء في قصر بعبدا إنه “سيحدد موعداً للاستشارات النيابية الملزمة، فور انتهاء المشاورات التي يجريها مع القيادات السياسية المعنية بتشكيل الحكومة، والتي تهدف إلى إزالة العقبات أمام هذا التشكيل وتسهيل مهمة الرئيس المكلف منعاً لحصول فراغ حكومي في البلاد”.

وشدد الرئيس عون خلال اللقاء الذي حضره وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية سليم جريصاتي، على “أن الأوضاع الاقتصادية والمالية قيد المراقبة وتتم معالجتها تدريجاً، وآخر ما تحقق في هذا الإطار إعادة العمل إلى المصارف بالتنسيق مع مصرف لبنان وبعد توفير الأمن اللازم للعاملين فيها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً