برلمانيون : الشيخ سلطان بن زايد ترك بصمات مؤثرة في كثير من المجالات

برلمانيون : الشيخ سلطان بن زايد ترك بصمات مؤثرة في كثير من المجالات

نعى عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية مساء يوم أمس الإثنين، مؤكدين أن الشيخ سلطان بن زايد ترك بصمات خالدة في إعلاء كلمة وراية الدولة عالياً في كثير من المجالات الثقافية والعسكرية وكان من أشد المهتمين بالحفاظ على تراث …




alt


نعى عدد من أعضاء المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي، الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الذي وافته المنية مساء يوم أمس الإثنين، مؤكدين أن الشيخ سلطان بن زايد ترك بصمات خالدة في إعلاء كلمة وراية الدولة عالياً في كثير من المجالات الثقافية والعسكرية وكان من أشد المهتمين بالحفاظ على تراث الإمارات وعادات وتقاليد شعبها.

وقالت عضو المجلس الوطني الاتحادي ناعمة عبد الله الشرهان في تصريح خاص : “فقدت الإمارات أحد أبنائها البررة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وهذا يوم حزين على شعب الإمارات، فالشيخ سلطان بن زايد من الشخصيات التي كان لها الأثر الكبير في خدمة الدولة والحفاظ على تراثها وعاداتها وتقاليدها العريقة”.

وأضافت: “منذ الصغر نسمع عن شخصية ومآثر الشيخ سلطان بن زايد وعن دور وباع كبير في بناء الدولة، حيث ارتبط اسمه بدولة الامارات الحديثة، واليوم الجميع حزين لفقده قيادة وشعباً، فهو من الشخصيات المحبوبة لدى الجميع، وكان يتسم بحسن الخلق، ويحمل من الصفات أحسنها”.

قائد ملهم
ومن جانبه، نوه عضو المجلس الوطني الاتحادي أحمد عبدالله الشحي، إلى أن “الإمارات فقدت اليوم رمزاً من رموزها الذي وقفوا إلى جانب المؤسسين في إنشاء هذه الدولة الفتية، واليوم فقدنا قائد ملهم بالحياة العسكرية وبالتراث وبالثقافة”.

وقال: “كان الشيخ سلطان بن زايد عضد للأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وكان قائداً بكل ما تحمل الكلمة من معنى وكان نبراساً في كل المجالات وذو شخصية قوية وجميلة ساهمت في رفع شأن هذه الدولة، كما يعتبر الشيخ سلطان من مؤسسي القوات المسلحة في سنة 1970 من ناحية تسليحها وأسهم في إعدادها بشكلها القوي وتوحيدها”.

وأوضح أن الشيخ سلطان بن زايد استلم العديد من المناصب في إمارة أبوظبي وكان نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وساهم في تطوير دائرة الأشغال والبنية التحتية في الإمارة، بالإضافة لاهتمامه بالتراث حيث أنشأ مدينة زايد للتراث في مدينة العين وعدة مراكز تراثية وثقافية.

وأكد الشحي أن الشيخ سلطان بن زايد مآثره كثيرة وكبيرة يعجز اللسان عن ذكرها جميعها، ولكنه خسارة كبيرة لنا لأنه كان رمز من الرموز التي ساهمت في بناء دولتنا المتحدة.

رمز من رموز الوطن
وقالت عضو المجلس الوطني الاتحادي سمية السويدي: “برحيل الشيخ سلطان بن زايد فقد الوطن رمز من رموزه الذي أعطى وأجزل العطاء، اهتم بالتراث وبالأصالة، وجعل اهتمامه الأول توفير متطلبات المواطنين والاستماع إليهم، كما ساهم وبشكل مباشر في ازدهار وبناء الوطن على الصعيد العمراني والعسكري”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً