تشكيل معدة من أمعاء مريض في «السعودي الألماني»

تشكيل معدة من أمعاء مريض في «السعودي الألماني»

نجح فريق طبي في المستشفى السعودي الألماني في دبي، في تشكيل معدة كاملة من أمعاء مريض إفريقي، بعد استئصال معدته المصابة بالسرطان، وتعمل المعدة الجديدة بطريقة جزئية الآن، تمهيداً لعودة عملها لطبيعته وبكامل طاقتها، بعد استكمال العلاج الكيماوي. وكان المريض النيجيري (66 عاماً) أحيل إلى المستشفى، بعد تشخيص حالته بسرطان المعدة (المرحلة 3)، وإصابة الأوعية الدموية ب«أم…

emaratyah

نجح فريق طبي في المستشفى السعودي الألماني في دبي، في تشكيل معدة كاملة من أمعاء مريض إفريقي، بعد استئصال معدته المصابة بالسرطان، وتعمل المعدة الجديدة بطريقة جزئية الآن، تمهيداً لعودة عملها لطبيعته وبكامل طاقتها، بعد استكمال العلاج الكيماوي.

وكان المريض النيجيري (66 عاماً) أحيل إلى المستشفى، بعد تشخيص حالته بسرطان المعدة (المرحلة 3)، وإصابة الأوعية الدموية ب«أم الدم الشريانية».

وخضع المريض لإشراف قسم أمراض القلب والرئة؛ لمراقبة وظيفة القلب والرئة وضمان استقرار الأعضاء الحيوية، وعالج رئيس القسم البروفيسور محمد رأفت عقيلة، «أم الدم الشريانية» مع تثبيت دعامات شبكية داخل الأوعية، حتى لا يصاب بمضاعفات أثناء الجراحة. وتمكن الفريق الجراحي، برئاسة البروفيسور فاروق صافي، ومشاركة الدكتور خالد سليمان أخصائي التخدير، من استئصال المعدة مع السرطان بشكل كامل مع إعادة تشكيل معدة جديدة من الأمعاء الدقيقة، بجراحة استغرقت 6 ساعات.

وهنأت الدكتورة ريم عثمان، الرئيسة التنفيذية للمستشفى الفريق الطبي، وأكدت ثقتها الكبيرة بجميع العاملين بالمستشفى.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً