اناقة

اكتشفي طرق تنعيم الشعر في المنزل واستغني عن الكيراتين!

اكتشفي طرق تنعيم الشعر في المنزل واستغني عن الكيراتين!

يعتبر الشعر الناعم من أهم العناصر التي تجعل حواء أكثر جمالا وأنوثة، حيث يمكنها الحصول على تسريحات مميزة وأنيقة. إذا كنت سيدتي تلجئين لمستحضرات تنعيم الشعر أو أدوات التصفيف الحراري بسبب شعرك الخشن و المجعد، نقدم لك في مقال اليوم بعض الوصفات المنزلية التي ستذهلك بقدرتها على تنعيم الشعر وترطيبه بشكل طبيعي وغير مكلف!طرق …

يعتبر الشعر الناعم من أهم العناصر التي تجعل حواء أكثر جمالا وأنوثة، حيث يمكنها الحصول على تسريحات مميزة وأنيقة. إذا كنت سيدتي تلجئين لمستحضرات تنعيم الشعر أو أدوات التصفيف الحراري بسبب شعرك الخشن و المجعد، نقدم لك في مقال اليوم بعض الوصفات المنزلية التي ستذهلك بقدرتها على تنعيم الشعر وترطيبه بشكل طبيعي وغير مكلف!

طرق تنعيم الشعر

alt

خلطة البقدونس والجليسرين

لتحضير هذه الخلطة البقدونس أحضري ملعقة صغيرة من أوراق البقدونس الطازجة، ملعقتين من زيت الخس وملعقة من الغليسرين السائل .

عليك في مرحلة أولى بغلي أوراق البقدونس في كوب من الماء لمدة خمس دقائق، ثم صفيه واتركي الماء جانبا حتى يبرد. عندها أضيفي إليه زيت الخس والغليسرين. قلبي المزيج جيدا ثم طبقيه على الشعر من الجذور حتى الأطراف مع التدليك، انتظري لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بالماء الدافئ والشامبو. استخدمي هذه الوصفة كل أسبوع وستكون النعومة واضحة على شعرك.

خلطة القهوة والزبادي والزيوت

علبة زبادي، كوب من مسحوق القهوة، فنجان من زيت الزيتون وثلاث ملاعق من زيت اللوز .

قومي بخلط المكونات جيدا لتحصلي على خليط متجانس وزعيه بالتساوي على الشعر من الجذور حتى الاطراف. انتظري لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ والشامبو.

استعملي هذا القناع مرتين في الأسبوع لتحصلي على شعر ناعم وقوي أيضا.

خلطة السمسم والزبادي

أنت بحاجة لأربع ملاعق من حبوب السمسم، نصف علبة زبادي، ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من زيت حبة البركة.

ضعي كل المكونات في الخلاط الكهربائي حتى تتجانس تماما ثم طبقي منها كمية مناسبة على الشعر ومشطيه قليلا. غطي الشعر لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو الخاص بك مع الاحتفاظ ببقية الخليط في البراد.

alt

خلطة قشور الموز مع الزيوت

أحضري 4 قشور موز طازجة، فنجان من زيت جوز الهند وفنجان من زيت الزيتون .
قومي بوضع قشور الموز الطازجة مع الزيوت في الخلاط الكهربائي واضربيها جيدا حتى تحصلي على خليط متجانس وناعم. ضعي الخليط في وعاء وارفعيه على النار حتى يغلي لمدة 10 دقائق ثم دعيه جانبا ليبرد.

بعد ذلك طبقي الخليط على كامل الشعر لمدة ساعة ثم اشطفي جيدا مع تكرار نفس الطريقة كل أسبوع.

خلطة المايونيز

لتحضير هذه الخلطة تحتاجين لملعقتين من المايونيز، ملعقتين من كريم جوز الهند، ملعقتين من زيت الصبار وملعقة من العسل.
قومي بخلط المكونات المذكورة بشكل جيد حتى تتجانس، وزعيه على كامل الشعر ثم لفيه بالغطاء البلاستيكي لمدة نصف ساعة. اغسلي الشعر بعد ذلك بالماء الفاتر والشامبو مع تكرار هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.

alt

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً