السجن 10 أعوام لباكستاني هدد بقتل الهولندي المعادي للإسلام فيلدرز

السجن 10 أعوام لباكستاني هدد بقتل الهولندي المعادي للإسلام فيلدرز

أصدرت محكمة هولندية اليوم الإثنين، حكماً بالسجن 10 أعوام ضد باكستاني هدد بقتل السياسي المعادي للإسلام، خيرت فيلدرز. ونشر المتهم تهديده في مقطع فيديو على فيس بوك في 2018، وذكرت وكالة الأنباء الهولندية ايه إن بي، أن المحكمة قالت إنها تثبت أن الرجل كان يعد بالفعل لجريمة قتل ذات خلفية إرهابية.تجدر الإشارة إلى أن فيلدرز، زعيم حزب “من…




السياسي الهولندي المعادي للإسلام خيرت فيلدرز (أرشيف)


أصدرت محكمة هولندية اليوم الإثنين، حكماً بالسجن 10 أعوام ضد باكستاني هدد بقتل السياسي المعادي للإسلام، خيرت فيلدرز.

ونشر المتهم تهديده في مقطع فيديو على فيس بوك في 2018، وذكرت وكالة الأنباء الهولندية ايه إن بي، أن المحكمة قالت إنها تثبت أن الرجل كان يعد بالفعل لجريمة قتل ذات خلفية إرهابية.

تجدر الإشارة إلى أن فيلدرز، زعيم حزب “من أجل الحرية” اليميني المتطرف، أعلن في العام الماضي تنظيم مسابقة في مبنى البرلمان في لاهاي، للرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد، قبل أن يعود ويعلن إلغاءها.

وأثار إعلان تنظيم المسابقة احتجاجات واسعة النطاق في العالم الإسلامي خاصةً في باكستان، وحسب وكالة الأنباء الهولندية، فإن الفيديو الذي هدد فيه االباكستاني بقتل فيلدرز، جرت مشاركته على فيس بوك 14 ألف مرة وشوهد 153 ألف مرة.

وجاء الحكم بالسجن لفترة أطول من التي طالب بها الادعاء العام في مرافعته، وبرر القاضي ذلك بخطورة الجريمة التي كان يُخطط لها، ولمنع تكرارها.

وكان المتهم ردد مراراً أن قتل فيلدرز سيكون جريمة جيدة.

وقبض على الباكستاني، الذي يعيش في أوروبا منذ سنوات، في محطة قطار رئيسية في لاهاي في أغسطس (آب) 2018.

وحسب أقوال المتهم، فإنه سمع بالمسابقة في فرنسا، وتوجه منها إلى هولندا.

من جانبها، ذكرت صحيفة “دي فولكسكرانت” أن ألمانيا، وإيطاليا رفضتا طلب لجوء قدمه الشاب الباكستاني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً