الصاوي والشربيني وداود في افتتاح القاهرة السينمائي 41

الصاوي والشربيني وداود في افتتاح القاهرة السينمائي 41

أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تقديم الثلاثي خالد الصاوي ودينا الشربيني وأحمد داود لحفل افتتاح الدورة 41، مساء الأربعاء المقبل، في دار الأوبرا المصرية. وكشفت إدارة المهرجان، في بيان، تفاصيل حفل الافتتاح، الذي سيخرجه هشام فتحي، وسيشهد الاحتفاء بعدد من السينمائيين الراحلين في مقدمتهم المدير الفني للمهرجان، يوسف شريف رزق الله، إلى جانب استعراض…




معلقة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (أرشيف)


أعلنت إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن تقديم الثلاثي خالد الصاوي ودينا الشربيني وأحمد داود لحفل افتتاح الدورة 41، مساء الأربعاء المقبل، في دار الأوبرا المصرية.

وكشفت إدارة المهرجان، في بيان، تفاصيل حفل الافتتاح، الذي سيخرجه هشام فتحي، وسيشهد الاحتفاء بعدد من السينمائيين الراحلين في مقدمتهم المدير الفني للمهرجان، يوسف شريف رزق الله، إلى جانب استعراض فني يحتفي من خلاله المهرجان بصناعة السينما.

وسيشهد الحفل أيضاً تسليم جائزة فاتن حمامة التقديرية للمخرجين البريطاني من أصل أمريكي تيري غليام، والمصري شريف عرفة، وجائزة فاتن حمامة للتميز لمنة شلبي، إلى جانب تسليط الضوء على السينما المكسيكية، ضيف شرف هذا العام.

يذكر أن الدورة 41 لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ستقام بين 20 و29 نوفمبر (تشرين الثاني) الجاري، وتشهد عرض أكثر من 150 فيلماً من 63 دولة، بينها 35 فيلماً في عروض عالمية ودولية أولى، و84 فيلما تعرض لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً