ايهما افضل رجيم الشتاء ام الصيف في خسارة الوزن

ايهما افضل رجيم الشتاء ام الصيف في خسارة الوزن

ايهما افضل رجيم الشتاء ام الصيف في خسارة الوزن، موضوع هام ويطرحه الكثيرون ممن يخشون من عدم القدرة على انقاص الوزن بشكل فعال خلال فصل الشتاء البارد كما يمكن ذلك خلال فصل الصيف. والحقيقة ان مخاوف البعض من عدم القدرة على النجاح في خسارة الوزن خلال الشتاء مبررة، بسبب بعض الظروف والاسباب التي قد تعيق هذه…

ايهما افضل رجيم الشتاء ام الصيف في خسارة الوزن، موضوع هام ويطرحه الكثيرون ممن يخشون من عدم القدرة على انقاص الوزن بشكل فعال خلال فصل الشتاء البارد كما يمكن ذلك خلال فصل الصيف.

والحقيقة ان مخاوف البعض من عدم القدرة على النجاح في خسارة الوزن خلال الشتاء مبررة، بسبب بعض الظروف والاسباب التي قد تعيق هذه العملية.

فما هي الاسباب وراء الفشل في رجيم الشتاء اكثر من الصيف؟

ايهما افضل رجيم الشتاء ام الصيف في خسارة الوزن

يمكن القول ان رجيم الشتاء اصعب من رجيم الصيف في خسارة الوزن وليس اقل منه، وذلك للاسباب التالية:

• تزداد الحاجة في فصل الشتاء عند البعض للحصول على كمية اكبر من الطاقة من خلال الغذاء وذلك لرفع حرارة الجسم ومحاربة البرودة القاسية.

• صعوبة النشاط البدني وممارسة الجري والرياضة خارجا بسبب الطقس الممطر والثلوج ما يقلل من كمية الطاقة الواجب حرقها لخسارة الوزن.

• قلة عدد ساعات الضوء خلال فصل الشتاء وحلول الظلام في وقت مبكر يقللان من افراز هرمون السيروتونين في الدماغ، والذي يؤثر انخفاضه سلبا على الحالة المزاجية و تدني الدافع لاتباع نظام غذائي مناسب في رجيم الشتاء.

• انخفاض السيروتونين يدفع ايضا لتناول المزيد من الكربوهيدرات والاطعمة الغنية بالسكر ما يفشل رجيم الشتاء.

• ارتداء الملابس الكثيرة والفضفاضة في الشتاء يخفي عيوب الجسم وبالتالي تقل الرغبة في اتباع رجيم لانقاص الوزن وتحسين شكل الجسم.

• انخفاض درجات الحرارة يقلل من الرغبة في تناول الخضروات والفواكه الطازجة الغنية بالفيتامينات والمعادن والاملاح والالياف والماء لكنها قليلة محتوى من الطاقة. وهذا الاحجام عن الخضروات والفواكه يزيد الشعور بالجوع والرغبة في تناول الاطعمة الغنية بالطاقة مثل المعجنات والحلويات وغيرها.

رجيم الشتاء ممكن باتباع هذه النصائح

على الرغم من كل ما ذكرنا اعلاه والذي قد يفشل رجيم الشتاء، الا انه بالامكان النجاح في خسارة الوزن خلال الفصل البارد من خلال اتباع النصائح التالية:

• التنبه الى ان الطعام لا يدفئ الجسم وانما يوفر الطاقة، وافضل وسيلة لتدفئة الجسم هي بتناول المشروبات الساخنة وارتداء الملابس السميكة وزيادة التدفئة.

• عوضا عن ممارسة الرياضة بالخارج، بالامكان استخدام المعدات في صالات الالعاب الرياضية او القيام ببعض التمارين المنزلية التي تساعد في التنحيف ايضا.

• لتفادي تدني الحالة المزاجية التي تدفعك لتناول الطعام بشراهة، احرصي على ممارسة الرياضة التي ترفع من السيروتونين وتحسن المزاج.

• محاربة الرغبة في تناول الكربوهيدرات من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يركز على الكربوهيدرات المركبة التي تحتاج وقتا اطول للهضم.

• تناول الخضروات المطبوخة عوضا عن الطازجة للاستفادة القصوى من فوائدها في رجيم الشتاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً