مجموعة سوفت بانك تخطط لدمج شركة ياهوو اليابان مع تطبيق لاين

مجموعة سوفت بانك تخطط لدمج شركة ياهوو اليابان مع تطبيق لاين

تخطط مجموعة سوفت بانك لدمج كيانين عملاقين في مجال التقنية الآسيوية وهما شركتي ياهوو اليابان (الحصة المتبقية من ياهوو ولم تستحوذ عليها فرايزون) وشركة لاين صاحبة تطبيق الدردشة الشهير في شركة تقنية جديدة قيمتها 30 مليار دولار.الهدف من الكيان الجديد هو المنافسة مع العملاق التقني الياباني Rakuten فضلاً عن الشركات التقنية الأميركية.وستتمكن ياهو اليابان من الوصول …

alt

تخطط مجموعة سوفت بانك لدمج كيانين عملاقين في مجال التقنية الآسيوية وهما شركتي ياهوو اليابان (الحصة المتبقية من ياهوو ولم تستحوذ عليها فرايزون) وشركة لاين صاحبة تطبيق الدردشة الشهير في شركة تقنية جديدة قيمتها 30 مليار دولار.

الهدف من الكيان الجديد هو المنافسة مع العملاق التقني الياباني Rakuten فضلاً عن الشركات التقنية الأميركية.

وستتمكن ياهو اليابان من الوصول إلى بيانات مستخدمي لاين البالغ عددهم 164 مليون مستخدم. كما أن لاين ستتمكن من الوصول إلى قدرات أكبر عبر صندوق رؤية التقني.

وكانت ياهوو اليابان قد غيرت اسمها الشهر الماضي إلى شركة Z Holdings. ومن المتوقع أن يكتمل الإندماج مع شركة لاين المملوكة من قبل Naver الكورية الجنوبية بعد عام من الآن.

تأتي هذه الخطط الطموحة من سوفت بانك بعد تعثر استثمارها الكبير في شركة تأجير المكاتب WeWork التي تعثرت واقتربت من الافلاس بعد أن كانت تقدر قيمتها بعشرات مليارات الدولارات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً