الجهات المختصة ترفع جاهزيتها للتعامل مع التقلبات الجوية في الإمارات

الجهات المختصة ترفع جاهزيتها للتعامل مع التقلبات الجوية في الإمارات

أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية، أن جميع الجهات المعنية رفعت جاهزيتها للتعامل مع الحالة الجوية لضمان سلامة المجتمع وممتلكات الدولة. جاء ذلك وفقاً لما نشره الحساب الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عبر تويتر، اليوم الإثنين، في إطار الرسائل التوعوية والمعلومات استعداداً لتقلبات الحالة الجوية التي ستشهدها الدولة.وكان المركز الوطني …




alt


أكدت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الإماراتية، أن جميع الجهات المعنية رفعت جاهزيتها للتعامل مع الحالة الجوية لضمان سلامة المجتمع وممتلكات الدولة.

جاء ذلك وفقاً لما نشره الحساب الرسمي للهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عبر تويتر، اليوم الإثنين، في إطار الرسائل التوعوية والمعلومات استعداداً لتقلبات الحالة الجوية التي ستشهدها الدولة.

وكان المركز الوطني للأرصاد، قد ذكر مؤخراً أن حالة عدم استقرار جوي ستؤثر على الدولة وستأتي نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي يتزامن معه امتداد ضعيف لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى تكاثر السحب على الجزر والبحر وبعض المناطق الساحلية والشمالية على فترات متباعدة يتخللها بعض السحب الركامية مع فرصة لسقوط الأمطار، كما تنشط الرياح المثيرة للغبار والأتربة، ويكون البحر متوسط الموج بوجه عام يضطرب أحياناً مع السحب.

وأفاد أن المنخفض الجوي سيتعمق في طبقات الجو العليا اليوم الإثنين وسيكون مصحوباً بكتلة هوائية باردة نسبياً وكذلك بتيار هوائي يعمل على تدفق سحب من الغرب على شكل موجات متتالية يتخللها سحب ركامية يصاحبها سقوط أمطار مختلفة الشدة مع الرعد والبرق أحياناً على مناطق متفرقة، كما تنشط الرياح المثيرة للغبار والأتربة وتكون قوية السرعة مع السحب الركامية والبحر مضطرب الموج بوجه عام، ومتوسط الموج في بحر عمان يضطرب مع السحب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً