سياسي ليبي : مؤتمر برلين لن يقدم جديداً

سياسي ليبي : مؤتمر برلين لن يقدم جديداً

رأى السياسي الليبي أحمد الصويعي أن مؤتمر برلين المرتقب لن يقدم جديدا للأزمة الليبية ولن يطرح حلول ملائمة تناسب الوضع الراهن في البلاد، مؤكدا أن الحل لابد أن يكون من داخل داخل الليبيين أنفسهم. وأوضح الصويعي أن المجتمع الدولي لن يستطيع حل الأزمة الليبية بسبب تعقيد الأمور الداخلية، وأن غير قادر على فهم طبيعة القبائل الليبية التي لابد من…




الجيش الليبي (أرشيف)


رأى السياسي الليبي أحمد الصويعي أن مؤتمر برلين المرتقب لن يقدم جديدا للأزمة الليبية ولن يطرح حلول ملائمة تناسب الوضع الراهن في البلاد، مؤكدا أن الحل لابد أن يكون من داخل داخل الليبيين أنفسهم.

وأوضح الصويعي أن المجتمع الدولي لن يستطيع حل الأزمة الليبية بسبب تعقيد الأمور الداخلية، وأن غير قادر على فهم طبيعة القبائل الليبية التي لابد من التعامل معها بأساليب محددة للوصول إلى التوافق المطلوب.

وأشار الخبير السياسي الليبي إلى المعادلة الليبية صعبة للغاية في ظل وجود الجماعات المسلحة والعملاء الذين باعوا البلاد للدول الأخرى، وبناء عليه إن الوصول للاستقرار لابد أن يأتي من داخل الليبيين أنفسهم.

وشدد الصويعي على أنه كلما عم الاستقرار الدولة الليبية كلما تحسنت الأوضاع في دول الجوار وأصبحت الأمور المختلفة، وبدأت المؤسسات الليبية تمارس عملها بانتظام وأن تكون هناك قوة فاعلة تحقق مصالح الليبيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً