البشمركة تنفي مشاركتها في قمع المظاهرات العراقية

البشمركة تنفي مشاركتها في قمع المظاهرات العراقية

نفى الحزب الديمقراطي الكردستاني في شمال العراق، اليوم الإثنين، مشاركة قوات البيشمركة الكردية في قمع المظاهرات التي يشهدها العراق حالياً. وقال الحزب، في بيان إن “قسماً من أبناء الشعب العراقي، يمارس حقاً ضمنه الدستور بالتظاهر والمطالبة بحقوق ضمن هوية مواطنة ترتقي بالواقع العراقي نحو الأفضل”.وأضاف: “اننا اذ نحيي كل الجهود الشعبية السلمية، وبكافة القطاعات التي تجتمع…




رئيس إقليم كردستان العراق السابق مسعود بارزاني (أرشيف)


نفى الحزب الديمقراطي الكردستاني في شمال العراق، اليوم الإثنين، مشاركة قوات البيشمركة الكردية في قمع المظاهرات التي يشهدها العراق حالياً.

وقال الحزب، في بيان إن “قسماً من أبناء الشعب العراقي، يمارس حقاً ضمنه الدستور بالتظاهر والمطالبة بحقوق ضمن هوية مواطنة ترتقي بالواقع العراقي نحو الأفضل”.

وأضاف: “اننا اذ نحيي كل الجهود الشعبية السلمية، وبكافة القطاعات التي تجتمع في ساحات التظاهر، نود أن نلفت انتباه الأخوات والأخوة أصحاب هذا الحق الدستوري، للحذر من النفر الضال المضل الذي يروم ترويج شائعات مسمومة بغية تهديد السلم الاجتماعي، وسلامة الوطن، بزج اسم أخوتكم من البيشمركة في المسؤولية عن الحوادث التي رافقت التظاهرات”.

وتابع البيان أن “البيشمركة بتاريخها الوطني الطويل، كانت درعا لكل العراقيين، وحمتهم جميعاً وقدمت ألوفا من الشهداء الأبرار ليبقى الشعب العراقي بكافة أطيافه في طليعة الشعوب الوثابة للحرية والتقدم، وهم جزء من منظومة الدفاع وأخوة لكم، وهي أبعد منالاً من أن يتلطخ اسمها أو تتلطخ مسيرتها بما لا يرضي الضمير والوطن”.

ويعد الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الإقليم السابق مسعود بارزاني، من أكبر الأحزاب الكردية وله 25 مقعداً من أصل 328 في مجلس النواب العراقي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً