ممارسة كرة الريشة تقي من الإصابة بالخرف

ممارسة كرة الريشة تقي من الإصابة بالخرف

وجد باحثون في جامعة توهوكو جاكوين في اليابان، بأن ممارسة كبار السن لرياضة الريشة الطائرة يساعد على تعزيز صحة الدماغ والجسم في آن معاً. وخلال دراسة أجريت على 20 مشاركاً خضعوا لاختبار ادراكي قبل وبعد القيام بأشكال مختلفة من التمارين الرياضية، وجد الباحثون بأن الأداء المعرفي قد تم تعزيزه بعد أن لعب المشاركون كرة الريشة، وذلك لأن اللاعب يضطر …




تعبيرية


وجد باحثون في جامعة توهوكو جاكوين في اليابان، بأن ممارسة كبار السن لرياضة الريشة الطائرة يساعد على تعزيز صحة الدماغ والجسم في آن معاً.

وخلال دراسة أجريت على 20 مشاركاً خضعوا لاختبار ادراكي قبل وبعد القيام بأشكال مختلفة من التمارين الرياضية، وجد الباحثون بأن الأداء المعرفي قد تم تعزيزه بعد أن لعب المشاركون كرة الريشة، وذلك لأن اللاعب يضطر لإعمال عقله بشكل أكبر مما ينعكس إيجاباً على الصحة العقلية ويساهم في منع الإصابة بأمراض عقلية مثل الخرف والاكتئاب.

واكتشفت الدراسة بأن جلسة تمرين واحد يمكن أن تحفز جزء الدماغ التنفيذي، الذي يتحكم في مدى الانتباه والتنظيم والتخطيط وبدء المهام، وتنظيم العواطف.

وبحسب الباحثين فإن لعبة الريشة تتطلب عدة عمليات ذهنية مثل استيعاب سرعة اللاعب الخصم وتوقع حركته وموقعه، إضافة إلى النشاط الدماغي الذي يبذله المرء في مواكبة الخصم، ومثل هذه المتطلبات المعرفية يمكن أن تنشط مناطق الدماغ المعنية بالوظائف التنفيذية، بحسب ما ورد في صحيفة ميرور أونلاين البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً