اسرار الصحة الخطرة تكشفها 9 اوجاع

اسرار الصحة الخطرة تكشفها 9 اوجاع

يمكن كشف بعض اسرار الصحة من خلال بعض دلالات الجسم الخارجية ومنها الاوجاع. فالشعور بالألم في بعض مناطقه قد يدل على المعاناة من مشكلة صحية تحتاج الى العلاج الفوري مثل مشاكل القلب والكبد والرئتين وغيرها. ولهذا يجب الانتباه الى طبيعة وموضع تلك الاوجاع من اجل معرفة اسرار الصحة التي ترتبط بها. اوجاع تكشف اسرار الصحة يمكن بعض الاوجاع التي يتم…

يمكن كشف بعض اسرار الصحة من خلال بعض دلالات الجسم الخارجية ومنها الاوجاع. فالشعور بالألم في بعض مناطقه قد يدل على المعاناة من مشكلة صحية تحتاج الى العلاج الفوري مثل مشاكل القلب والكبد والرئتين وغيرها. ولهذا يجب الانتباه الى طبيعة وموضع تلك الاوجاع من اجل معرفة اسرار الصحة التي ترتبط بها.

اوجاع تكشف اسرار الصحة

يمكن بعض الاوجاع التي يتم الشعور بها في مواضع محددة من الجسم كشف بعض اسرار الصحة الخفية. وعادة ما ينتج الوجع عن جرح او التهابات. وفي هذه الحالة ترسل الاعصاب معلومات في هذا الشأن الى الدماغ لإعلامه بأن امراً ما في الجسم لا يسير على ما يرام. لكن من الممكن ان يحدث الالم في غير موضع المشكلة وهو قد يشكل في هذه الحالة دليلاً على المعاناة من مرض جدي يتطلب الاستشارة الطبية الفورية.

1 امراض القلب

اسرار الصحة


من ابرز الاشارات التي تكشف حدوث احتشاء في عضلة القلب الشعور بألم قوي ودائم في منطقة الصدر امتداداً الى الذراع اليسرى والظهر واحياناً الحنك. ومن الضروري استشارة الطبيب فوراً بعد ظهور هذه الاعراض.


2 الرئتان والحجاب الحاجز


في حال المعاناة من مشكلة في هاتين المنطقتين يمكن الشعور بألم في الرقبة او في اعلى الكتفين. وهذا يظهر تحديداً عند الاصابة بمشكلات في التنفس. ومن الضروري في هذه الحالة ايضاً استشارة الاختصاصيين وخصوصاً اذا كان ألم الكتفين دائماً ومستمراً.

اسرار الصحة


3 الكبد والمجاري الصفراوية


من اسرار الصحة التي تكشفها بعض اوجاع الجسم ايضاً المعاناة من مشاكل على مستوى الكبد والمجاري الصفراوية. وهذا قد يظهر من خلال المعاناة من ألم في الرقبة او الكتفين او في الجزء الايمن من القفص الصدري. وقد يشير الى هذا ايضاً ألم قوي جداً عند الضلع الايمن يمكن ان يمتد الى الاعلى نحو الكتف الايمن.

اسرار الصحة

4 البنكرياس


من اولى الاشارات التي قد تدل على التهاب البنكرياس الحاد الشعور بالوجع في منطقة المعدة. وهو يمتد في هذه الحالة الى الظهر وعظم الكتف. وقد يحدث هذا تحديداً وبشكل عنيف ومفاجئ عند تناول كمية كبيرة من الطعام.

5 الامعاء الدقيقة


في حال الشعور بالألم في منطقة المعدة على مقربة من السرة من الممكن ان يعني هذا حدوث التهاب في هذه الامعاء. ولهذا من الضروري الاستعانة بالطبيب وتحديد منطقة الوجع اثناء الفحص الطبيب بشكل دقيق.

اسرار الصحة

6 القولون والزائدة


تكشف بعض الاوجاع المعاناة من مشكلة صحية على مستوى الزائدة. وفي هذه الحالة يتم الشعور بألم عند الجانب الايمن من المعدة. واذا كان هذا الألم كثيفاً في الجزء الاسفل من هذه المنطقة من الضروري الذهاب الفوري الى المستشفى لأن هذا قد يستدعي التدخل الجراحي.

7 الكليتين


في حال المعاناة من مشكلة في الكليتين قد يتم الشعور بوجع في اسفل الظهر وصولاً الى اعلى الفخذين. ولهذا من الضروري ايضاً استشارة الطبيب وخصوصاً اذا كان الألم قوياً جداً ويفوق القدرة على التحمل.

اسرار الصحة

8 المبولة


قد يتم الشعور بالألم في اسفل البطن على مستوى الحوض. وهذا قد يكشف احد اسرار الصحة نادرة الحدوث وهو التهاب المثانة الخلالي. ومن الضروري اجراء الفحوصات الطبية اللازمة وخصوصاً عند تطور الامر ليسبب صعوبة في التبول.

9 المبيضات


يسبب ظهور اكياس المبيض الشعور بوجع قوي جداً في منطقة اسفل البطن. ويمكن كشف ذلك من خلال الذهاب الى عيادة الطبيبة النسائية التي تنصح بتناول العلاج المناسب. وهذا يشكل احد اسرار الصحة المهمة التي يمكن ان يكشفها الشعور بالألم في بعض مناطق الجسم.

اسرار الصحة

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً