5 أطعمة تحارب التهاب المفاصل تعرفي عليها

5 أطعمة تحارب التهاب المفاصل تعرفي عليها

يؤثر التهاب المفاصل عادة في القدمين أو الركبتين أو الوركين أو أسفل الظهر أو الرقبة أو الأصابع، إليك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهابات المرتبطة بهشاشة العظام ووفقاً لدراسة نشرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي 1- الأسماك الدهنية إذا كنت من محبي الأسماك يمكنك إضافة السردين وسمك السلمون والماكريل والأسماك …

يؤثر التهاب المفاصل عادة في القدمين أو الركبتين أو الوركين أو أسفل الظهر أو الرقبة أو الأصابع، إليك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في تخفيف الألم والالتهابات المرتبطة بهشاشة العظام ووفقاً لدراسة نشرتها مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي

1- الأسماك الدهنية

التهاب المفاصل

إذا كنت من محبي الأسماك يمكنك إضافة السردين وسمك السلمون والماكريل والأسماك الدهنية الأخرى إلى نظامك الغذائي، وهي دهون غير مشبعة ذات خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تخفيف الألم؛ مما قد يقلل من فرص الإصابة بالمرض في المقام الأول.

2 – الألبان غير الدهنية

تعد إضافة المزيد من الأطعمة غير الدهنية مثل الحليب والجبن والزبادي إلى نظامك الغذائي طريقة رائعة أخرى لمكافحة الألم والالتهابات والتصلب المرتبط بالتهاب المفاصل.

3 – الزيوت

التهاب المفاصل

يحتوي زيت الزيتون البكر الممتاز على الأولوكنتال، وهو مركب طبيعي من الفينول يحتوي على العديد من الخصائص نفسها الموجودة في الأدوية المضادة للالتهابات الشائعة التي لا تحتاج إلى وصفة طبية.

4 – أوراق خضراء

الخضر الورقية الداكنة مثل السبانخ، والخضراوات كالكرنب، واللفت غنية بفيتامين (د) ومضادات الأكسدة، وكلاهما يساعد على تخفيف أعراض هشاشة العظام بينما يجعلك أقل عرضة للأمراض والالتهابات. قد يكون من الجيد أيضاً رش القليل من الثوم على الخضروات أيضاً.

5 – الشاي الأخضر

التهاب المفاصل

الشاي الأخضر يحتوي على مادة البوليفينول، وهي مركبات نباتية تقدم فوائد صحية مختلفة، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي يمكنها مقاومة الجذور الحرة في الجسم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً