مصر: الإعدام للمسماري المتهم الرئيسي في هجوم الواحات الإرهابي

مصر: الإعدام للمسماري المتهم الرئيسي في هجوم الواحات الإرهابي

قضت محكمة مصرية اليوم الأحد بإعدام عبد الرحيم المسماري، الذي شارك في هجوم الواحات في 2017 والذي خلف 16 ضحية من قوات الشرطة المصرية، وفق موقع قناة “الحرة”. وقضت محكمة جنايات غرب القاهرة العسكرية بإعدام المسماري شنقاً، وبمعاقبة 5 متهمين بالسجن المؤبد، ومتهم آخر بالسجن المشدد 15 عاماً.وقضت المحكمة أيضاً بالسجن 10 أعوام، ضد 9 متهمين، و5 أعوام لمتهم عاشر، والسجن المشدد…




الإرهابي المسؤول عن هجوم الواحات عبد الرحيم المسماري (الحرة)


قضت محكمة مصرية اليوم الأحد بإعدام عبد الرحيم المسماري، الذي شارك في هجوم الواحات في 2017 والذي خلف 16 ضحية من قوات الشرطة المصرية، وفق موقع قناة “الحرة”.

وقضت محكمة جنايات غرب القاهرة العسكرية بإعدام المسماري شنقاً، وبمعاقبة 5 متهمين بالسجن المؤبد، ومتهم آخر بالسجن المشدد 15 عاماً.

وقضت المحكمة أيضاً بالسجن 10 أعوام، ضد 9 متهمين، و5 أعوام لمتهم عاشر، والسجن المشدد 3 أعوام ضد 5 متهمين آخرين، والسجن 3 أعوام لمتهم واحد، وببراءة 30 متهماً.

ويُعد المسماري المتهم الرئيسي في الهجوم، وأسندت له نيابة أمن الدولة العليا تهم القتل العمد مع سبق الإصرار لضباط وأفراد الشرطة في طريق الواحات تنفيذاً لغرض إرهابي، والشروع في القتل العمد تنفيذاً لذات الغرض، والانضمام إلى تنظيم إرهابي، داعش.

ومن المتهمين بالتخطيط لهذه العملية أيضاً، هشام عشماوي، وأوضحت تحقيقات النيابة العسكرية أن مجموعة تابعة له، هي التي دبرت الحادث الإرهابي الذي شهدته منطقة الواحات.

وفي نوفمبر(تشرين الثاني) 2017، أحالت المحكمة العسكرية المصرية أوراق هشام عشماوي غيابياً وآخرين من المتهمين بقضية “أنصار بيت المقدس”، للمفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، وذلك لاتهامهم بتنفيذ الهجوم على كمين الفرافرة وعمليات إرهابية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً