الحديقة القرآنية في دبي .. من أكثر الحدائق المتخصصة جذباً للسياح في المنطقة

الحديقة القرآنية في دبي .. من أكثر الحدائق المتخصصة جذباً للسياح في المنطقة

إحتفت بلدية دبي بوصول عدد زوار الحديقة القرآنية إلى مليون زائر منذ افتتاحها في ابريل الماضي، لتكون واحدة من أكثر الحدائق المتخصصة جذباً للسياح في المنطقة. ويأتي هذا النجاح الكبير لمشروع الحديقة القرآنية التي تكلفت أكثر من مائتي مليون درهم، ليتوج ضمن العديد من المشاريع السياحية الناجحة لبلدية دبي ومنها برواز دبي العالمي أكبر برواز في العالم والذي…

إحتفت بلدية دبي بوصول عدد زوار الحديقة القرآنية إلى مليون زائر منذ افتتاحها في ابريل الماضي، لتكون واحدة من أكثر الحدائق المتخصصة جذباً للسياح في المنطقة. ويأتي هذا النجاح الكبير لمشروع الحديقة القرآنية التي تكلفت أكثر من مائتي مليون درهم، ليتوج ضمن العديد من المشاريع السياحية الناجحة لبلدية دبي ومنها برواز دبي العالمي أكبر برواز في العالم والذي وصل عدد زائريه أيضا لأرقام مليونيه.

معالم الحديقة

مما يذكر أن الحديقة القرآنية تقع في منطقة الخوانيج وهي أول حديقة كبرى مجانية للزوار في دبي، وتقتصر الرسوم المدفوعة لمن يرغب زيارة وجهتين داخل الحديقة وهما الكهف والبيت الزجاجي، بمبلغ 10 دراهم لكليهما.

alt

وتضم الحديقة عدداً من المعالم التي ساهمت في إضفاء أجواء روحانية عليها، فبعد الدخول إلى الحديقة، فإن البوابة الرئيسية تقودك مباشرة إلى البيت الزجاجي، الذي يعتبر أبرز معالم الحديقة، حيث يمكن للزائرين الاطلاع، على أهم النباتات والأشجار والثمار المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة. ومن البيت الزجاجي يمكن إلقاء نظرة بانوراميه على كافة البساتين بالحديقة وباقي معالمها وأهمها كهف المعجزات.

كما أقامت بلدية دبي بعض أشجار الطاقة الصناعية، المزينة بالخط العربي، اصطفت على طرفي الطريق، وفيها تجهيزات كاملة ليستطيع الزوّار شحن هواتفهم الذكية، أو الولوج إلى شبكة الإنترنت، المتوفرة في الحديقة، هذه الأشجار مضاءة بالكامل عن طريق الألواح الشمسية الموجودة أعلاها، وتوفر إضاءة ساحرة للزوار في فترة المساء.

بحيرة وبساتين

وتضم الحديقة القرآنية بحيرة صناعية تمثل معجزة عصا نبي الله موسى عليه السلام بمعجزة انفلاق البحر ومن الأشجار والنباتات التي تم ذكرها في القرآن الكريم، وأمام كل شجرة لوحة خاصة تعرض معلومات عنها وكيف ذكرت في القرآن، وما هي فوائدها، وأنواع ثمارها وغيرها من المعلومات التي تفيد الزائرين وفقا للمكتب الإعلامي لحكومة دبي.

alt

كما تحتوي الحديقة على 12 بستاناً تحوي النباتات المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، مع تعريف علمي مميز عبر شاشات تفاعلية، تحكي عن فوائدها العلمية والطبية واستعمالاتها. ومن أبرز النباتات المذكورة الموز، والرمان، والزيتون، والبطيخ، والعنب، والتين، والثوم، والكراث، والبصل، والذرة، والعدس، والقمح، وحبة البركة، والزنجبيل والتمر الهندي، والريحان، والقرع، والخيار، والنخيل.

كهف المعجزات

أما كهف المعجزات، فيمكن للزائر من خلال زيارته الاطلاع على المعجزات الـ 11 التي عرضتها الحديقة في سبعة معارض مقسمة بحسب المعجزة وكيفية سردها، والذي اعتمد بشكل أساسي على الشاشات التفاعلية بتقنيات عالية، وأحدث العروض ثلاثية الأبعاد بتنقية الـ “هولوغرام”. وتضم المعجزات التي سردها القرآن الكريم مثل “إحياء الطيور” و”وادي النمل” و”قصة الهدهد” و”عصا موسى” و”خلق الطيور من الطين “، و”نافورة الماء الينبوع” و”الحوت” و”معجزة البحر”، و”إحياء الموتى” و”العودة للحياة” و”انشقاق القمر”.

علما بان مجلة التايمز صنفت الحديقة القرآنية من ضمن اهم 100 وجهة عالمية للزيارة لما تحتويها من مكونات دينية وثقافية في بقعة خضراء كبيرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً